اجازة 6 أكتوبر ، ضمن الاجازات الرسمية التي تقررها الحكومة المصرية كل عام ، كما وتحتسبها القطاعات الخاصة والقوى العاملة في مصر والبنوك والبورصة المصرية ، ضمن الاجازات الرسمية التي تمنح للعاملين فيها .

إجازة 6 اكتوبر 2019 مجلس الوزراء :-

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، قرار باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية    وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة .

إجازة 6 أكتوبر 2019 للقوى العاملة :-

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن الأحد المقبل إجازة رسمية، بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وكلفت الوزارة، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ الإجازة بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورًا بذلك للمديريات.

إجازة 6 أكتوبر 2019 للبنوك المصرية :-

قرر البنك المركزي والبورصة المصرية، اعتبار يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر، عطلة رسمية ، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر ، كما سيتم استئناف العمل في البورصة والبنوك يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر.

الاجارات المتبقية للعام 2019 في جمهورية مصر العربية :-

من المقرر أن يشهد يوم السبت 9 نوفمبر 2019 اجازة رسمية في كافة المحافظات المصرية بسبب حلول "المولد النبوى الشريف" ، وهو بذلك يكون آخر اجازة رسمية للحكومة المصرية للعام 2019 .

المصدر : وطنية