الطلاق في المنام هو أحد الأحلام الأكثر إزعاجاً لدى الكثيرين ، ممن باتوا يتخوفون من دلالات هذا الحلم وعواقبه بالنسبة للرآئي ، فتراهم يبحثون عن تفسير منطقي وصحيح لتأويلات رؤية الطلاق في المنام سواء للرجل أو المرأة العزباء أو المتزوجة أو الحامل ، عند أشهر مفسري العرب المتخصصين في تفسير الأحلام والرؤى .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تزودكم اليوم بأبرز دلالات وتفسيرات "الطلاق" في المنام عند ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وهي كالتالي :-

تفسير حلم الطلاق لابن شاهين :-
 

طلاق المتزوجة في المنام دليل على المال الوفير والصحة الجيدة ولكن في حالة عدم وجود مشكلات حقيقية بين الزوج وزوجته.
الطلاق في سن كبير من الرؤى غير المحمودة والتي تدل على الموت وربما المرض .
الندم على الطلاق في الحلم والبكاء الشديد دليل على شدة الحب والتعلق بالزوجة والاستقرار القريب.
طلاق الرجل لزوجته في المنام ثلاث طلقات دليل على خسارة العمل.
الطلاق الذي يصاحبه المشاكل والهموم في الحلم يدل على خسارة المال.

تفسير حلم الطلاق في المنام للنابلسي :-


طلاق العزباء في المنام دليل على الخصومة الشديدة بينها وبين أحد أصدقائها المقربين.
الطلاق في منام الفتاة التي لم يسبق لها الزواج رمز للفراق والوداع والأحزان القريبة.
فرحة العزباء بالطلاق في الحلم دليل على قدوم الفرح ونيل الحرية في الكثير من أمور الحياة.
ربما يكون طلاق العزباء دليل على الارتباط بشخص ميسور الحال واقتراب الزواج.

تفسير حلم الطلاق لابن سيرين :-


فسر ابن سيرين رؤية الطلاق في المنام على حسب عدد المرات التي طلقت فيها المرأة أو الزوجة حيث أن الطلاق درجات مره أم اثنان أم ثلاثة ولكل مره مدلولاً خاص بها.
الطلقة الواحدة في الحلم تدل على الفقد المؤقت وعودة الأشياء عن قريب.
الطلقتين في المنام دليل على الخوف من المستقبل وربما الوداع والسفر البعيد.
سماع ثلاث طلقات في المنام دليل على الوداع المستمر والأبدي وربما موت عزيز.
يقول ابن سيرين، إذا شاهد الرجل المتزوج في منامه أنه يطلق زوجته طلقة واحدة فقط فهذا ينم عن وجود الكثير من المشاكل والخلافات بين الرجل وزوجته، أو في عمله ولكن هذه المشاكل مؤقتة وسوف تحل عن قريب إن شاء الله.
أما إذا طلقها ثلاث طلقات فهذا دليل على الفصل من العمل، أو أنه سوف يطلق زوجته طلاق نهائي بلا عودة، أما إذا كان يحب زوجته فهذا يعبر عن خسارة شيء تمناه الرائي كثيرًا أو قطيعة بينه وبين شخص قريب منه.
في حالة إذا كانت الزوجة مريضة ورأى الرجل أنه يلقي عليها طلقة واحدة فهذه الرؤية إشارة للشفاء من المرض، لكن إذا طلقها بالثلاث فهذه الرؤية نذير شؤم بوفاة الزوجة.
الطلاق وحدوث الكثير من المشاكل والخلافات بسبب الطلاق هي تعبير عن المشاكل الزوجية وتشير إلى الطلاق في الحقيقة أو خسارة الكثير من الأموال وإصابة الرجل بالفقر.

تفسير حلم الطلاق في منام للعزباء لابن سيرين :-


يقول ابن سيرين، أن رؤية الطلاق والمشاجرات في منام العزباء هي دليل على فسخ خطبتها إذا كانت مخطوبة أما إذا كانت غير مرتبطة فهذه الرؤية إشارة للمشاحنات والمشاجرات بينها وبين إحدى صديقاتها المقربين.
في حال رأت الفتاة العزباء أن أحد الأشخاص يلقي يمين الطلاق عليها فهذه الرؤية دليل على حدوث الكثير من التغيرات الإيجابية في حياة العزباء، كما أنها تشير إلى السعادة والتوفيق في الدراسة.
الطلاق بالثلاثة للعزباء هو دليل على التخلص من الأحزان والهموم في مشاكلها كما تدل على النجاح في الحياة والتوفيق.
أما إذا رأت العزباء أن والدها يلقي عليها يمين الطلاق فهذه الرؤية دليل على زواجها عن قريب إن شاء الله.

تفسير حلم الطلاق في منام المتزوجة لابن شاهين :-


يقول ابن شاهين، أن رؤية الطلاق في منام السيدة محمود على عكس الرجل، فإذا رأت السيدة أن زوجها قد طلقها بالثلاث فهذا يدل على السعاة والخير والبركة، كما تشير هذه الرؤية إلى حدوث الكثير من التغيرات الإيجابية في حياة السيدة.
الطلاق في منام المتزوجة هو إشارة لحياة جديدة بها الكثير من السعادة والفرحة والإستقرار، كما أنه يدل على التخلص من الهموم والمشاكل التي تعاني منها السيدة.
عند مشاهدة السيدة أن زوجها قد طلقها وكانت سعيدة بسماع خبر الطلاق دليل على الحب والسعادة في حياتها، كما أن هذه الرؤية مؤشر لحصولها على الكثير من الأموال وزيادة في الرزق.
إذا رأت السيدة أنها تبكي بشدة بسبب الطلاق فهذه الرؤية غير محمودة وتشير إلى فقدان الزوجة أحد الأشخاص المقربين منها.


تفسير حلم الطلاق للحامل :-


يشير هذا الحلم الى ان الحالمه سوف تخرج من الولاده بخير وصحه جيده هى وطلفها وذلك اذا كانت الحالمه تمر بمشاكل صحيه فى هذا الحمل اما اذا كانت سلميه فقد يرمز الحلم الى مواجهه بعض المشاكل فى الحمل او الولاده ولكن سوف تكون بخير هى وطفلها .

يشير هذا الحلم الى ان الحالمه تسعي الى التخلص من بعض المشاكل او الهموم فى حياتها فى الفتره الحاليه ويمكن انها تسعي للتخلص من الام الحمل والتعب الشديد به .

يشير هذا الحلم الى ان الحالمه سوف تواجهه بعض المصاعب فى الفتره المقبله وربما الحلم اشاره الى عدم انتهاء المشاكل او الهموم التي تمر بها الحالمه فى الفتره المقبله .
 

المصدر : وطنية