أصدرت قناة NRT إن آر تي العربية تحديث جديد على باقة تردداتها الفضائية على كل الأقمار الصناعية ، ضمن خطتها التطويرية الجديدة والتي تستهدف توسيع بث القناة الفضائبة لتصل لأكبر مناطق جغرافية في جميع أنحاء العالم .

 NRT إن آر تي هي قناة فضائية عراقية تبث باللغة الكردية ، انطلقت في 17 شباط 2011 من مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق، وهي تتبع لشبكة لمؤسسة ناليا الاعلامية المملوكة لرجل الاعمال الكردي شاسوار عبد الوحيد.

وتمتلك قنوات NRT  مجموعة من القنوات الفضائية وهي كالتالي :-

  • قناة ان آر تي (بالإنجليزية: NRT HD) الفضائية والتي تأسست عام 2010 وهي قناة سياسية اجتماعية باللغة الكردية.
  • قناة ان آر تي 2 (بالإنجليزية: NRT2) و تأسست عام 2012 وهي قناة منوعة تهتم بالجانب الاجتماعي، بالاضافة إلى الدراما والفن.
  • قناة ان آر تي عربية (بالإنجليزية: NRT Arabic) وهي قناة سياسية واجتماعية وتبث برامجها باللغة العربية وتأسست عام 2016 وتوقفت عن البث في عام 2018.

وتمتلك قناة NRT إن آر تي العربية ، جمهور ضخم وكبير داخل العراق ، نظراً للمحتوى الاخباري والهام الذي تبثه القناة لجمهورها ، بالاضافة للعديد من البرامج الاجتماعية والرياضية والاخبارية المتنوعة .

تردد قناة NRT العربية 2019 :-

القمر التردد FEC/SR الجودة

نايل سات 11372 (H)27500 – 2/3HD

نايل سات 10971 (H)27500 – 5/6HD

يمكنكم مشاهدة القناة بث مباشر عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي ) ، أو الوصول إلى موقعها الالكتروني من خلال ( الرابط التالي ) .

 

المصدر : وطنية