تحتفل جمهورية مصر العربية خلال أيام بنصر حرب 6 أكتوبر ، والذي يعتبر هذا اليوم في مصر يوم إجازة رسمي ، تمنحه الحكومة المصرية لجميع الموظفي والعاملين فيها ، ابتهاجاً واحتفالاً بالانتصار الكبير الذي حققه الجيش المصري .

إجازة 6 أكتوبر 2019 للحكومة المصرية :-

منح مجلس الوزراء المصرى ، جميع العاملين في القطاع الحكومي والمؤسسات الحكومية والوزراء والمدارس يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2019 إجازة رسمية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر .

إجازة 6 أكتوبر 2019 للقوى العاملة :-

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن الأحد المقبل إجازة رسمية، بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وكلفت الوزارة، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ الإجازة بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورًا بذلك للمديريات.

إجازة 6 أكتوبر 2019 للبنوك المصرية :-

قرر البنك المركزي والبورصة المصرية، اعتبار يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر، عطلة رسمية ، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر ، كما سيتم استئناف العمل في البورصة والبنوك يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر.

المصدر : وطنية