نشر عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، فيديو يوضح لحظة القبض على رجل الأعمال المصري "محمد علي" فور دخوله مطار القاهرة ، قادماً من إسبانيا حسب ادعائهم .

 

Image

 

ودعا النشطاء الذين قاموا بنشر الفيديو ، أن السلطات المصرية ألقت القبض عليه ، واقتادته إلى مكان مجهول .

كما وتداول مغرّدون صورةً مزعومة يظهر فيها شخص داخل مطار، ادّعو أنه محمد علي قبل القبض عليه. فيما كذّب نشطاء مصريون الخبر والصورة المتداولة ، مؤكدين بأن الصورة تعود لشبيه محمد علي وليست له .

Image

 

وتصدّر هاشتاغ #احتجاز_محمد_علي قائمة التريند في مصر، لكنّ الخبر المتداول عن اعتقال المقاول المصريّ عارٍ عن الصحة بدليل آخر ظهور له في مقطع فيديو قبل ساعتين عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي وهو في اسبانيا .

Image

بدورها نفت قناة الحياة علمها بما يتداوله بعض ناشطون وصفحات إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي، حول خبر القبض على الفنان محمد علي من قبل الشرطة، وأن الفيديوهات التي تزعم القاء القبض على محمد علي في مطار القاهرة عبارة عن فيديوهات قديمة لمحمد علي أثناء تواجده بالمطار ، ولا يوجد فيها أي دليل على القاء القبض عليه .

 

وكان محمد علي قد أطلق حملة اعلامية في مواقع التواصل يعنوان (كفاية بقى يا سيسي)، حيث شارك في التغريد من خلال هذا الهاشتاق الاكثر تداولا في مصر اليوم مئات الآلاف من الناشطين والاعلامينن ما بين مؤيد ومعارض لهذا الطرح الذي قدمه الفنان والمقاول المصري الذي يعيش بالخارج حاليا.


 

المصدر : وطنية