أكد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم إتاحة نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2019 عبر موقع التنسيق الإلكتروني برقم الجلوس ، لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين لتقليل الاغتراب المرحلة الثالثة .

وأوضح مكتب التنسيق أن 84872 طالبًا، من الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، إضافة إلى 113479 طالبا من الناجحين بالدور الثاني من الثانوية العامة قد قاموا بتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني من التنسيق ضمن أعمال المرحلة الثالثة بتنسيق القبول بالجامعات 2019 بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتي التنسيق الأولى والثانية .

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2019 المرحلة الثالثة من خلال ( الرابط التالي ) .

من جانبه، أكد مكتب التنسيق، قبول طلاب الشهادات الفنية لهذا العام بالجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة - جامعة بني سويف التكنولوجية.

وأشار إلى أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني حيث تعد امتداد لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال اكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق احدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي  بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

المصدر : وطنية