ينشر لكم "الوكالة الوطنية للاعلام" النتائج الإسمية والحدود الدنيا للمفاضلة العلمي الثانية ، ومفاضلة المهني التجاري والنسوي والزراعي للعام 2019 الدورة الثانية ، والتي أصدرتها وزارة التربية السورية .

فقد أعلنت وزارة التعليم العالي في سوريا ، نتائج المفاضلة العامة للفرع العلمي والسنة التحضيرية للكليات الطبية “عام وموازي” ومفاضلة الثانويات المهنية للعام الدراسي 2019-2020 برقم الاكتتاب .

كما  و أصدرت الوزارة نتائج مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية إلى الكليات الطبية في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018-2019 عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت .

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على نتائج المفاضلات المذكورة من خلال ( الرابط التالي ) ، أو من خلال ( الرابط التالي ) للفرع المهني .

نتائج المفاضلة  الثانية العلمي 2019 :-

ImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImage

 

نتائج المفاضلة  الثانية المهني 2019 :-

ImageImageImageImageImageImage

 

هذا واستقبلت الوزارة أكثر من (81) ألف طالب من الفرع العلمي و(35) ألف طالب من الفرع الأدبي، علماً أن التسجيل في الأدبي (للعام والموازي) كان بشكل مباشر، على حين تمت المفاضلة في الفرع العلمي.

يشار إلى أن اللجنة العليا للجامعات السورية بالتعاون مع وزارة التعليم قررت تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2019-2020 مقارنة مع العام الماضي إضافة إلى قبول جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية في الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي القادم والبالغ عددهم  115635 طالباً وتم تخصيص 8041 مقعداً للتعليم المهني.

المصدر : وطنية