تعهدت حركة "حماس" اليوم الخميس، ببذلك كافة الجهود المطلوبة والممكنة في سبيل إنجاح مبادرة الفصائل الخاصة بالمصالحة الوطنية وانهاء الانقسام، وتذليل كل العقبات من أجل إنجازها.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها، عقب إعلان رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنيه عن موافقتها غير المشروطة وغير الملحقة بأي ملاحظات على المبادرة، مضيفاً أن الموافقة تقديراً منها أن المسؤولية تقتضي الدفع قدما في عجلة المصالحة على مبدأ الشراكة.

وأضاف البيان، "ناقوس الخطر يدق، وإن قيمة الوقت والمسارعة لإنجاز التوافق والعمل المشترك وتكامل الجهود تدعونا جميعا إلى التعامل بمنتهى الجدية إخلاصا ودفاعا عن القضية".

وأوضحت "حماس" في بيانها، أن قيادتها بالداخل والخارج درست المبادرة جيداً ووافقت عليها انطلاقا من مسؤوليتها وحرصها على تحقيق الوحدة الوطنية، وتقديراً لجهود الفصائل الصادقة والمخلصة، واستشعارا للمخاطر والتحديات التي تحيط بالقضية وتهدد ثوابتها.

وأشارت أنها تجاوزت أي ملاحظات على المبادرة في سبيل إنجاحها، خاصة عدم النص الواضح على إنهاء الإجراءات الصعبة التي اتخذتها قيادة السلطة ضد قطاع غزة، وانعكس أثرها بشكل كبير على حياة المواطنين في القطاع المحاصر.

 

 

المصدر : الوطنية