توجه مئات المواطنين ممن صدرت أسمائهم ضمن المستفيدين من المنحة القطرية دفعة شهر سبتمبر ، إلى مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة منذ صباح اليوم لاستيلام الدفعة المالية المخصصة لهم .

وأكدت اللجنة القطرية أن يتم الصرف لـ50 ألف أسرة بواقع 100 دولار لكل أسرة اليوم الخميس وحتى الثلاثاء القادم ، وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد ، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً .

وأوضحت اللجنة أن صرف منحة 100 دولار سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

هذا وبامكان جميع الراغبين بالاستعلام عن الـ 100 دولار المنحة القطرية من خلال رابط وزارة التننمية الإجتماعية برقم الهوية وتاريخ الميلاد عبر ( الرابط التالي ) ، أو موقع وزارة الاتصال من خلال ( الرابط التالي ) .

وتعتبر المنحة القطرية الـ 100 دولار جزءاً من دفعة مالية تبلغ 30 مليون دولار شهرياً، وتأتي ضمن تفاهمات ترعاها مصر والأمم المتحدة، إضافة إلى قطر، لتعزيز تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، التي تم التوصل لها العام الماضي.

وهذه هي الدفعة الثامنة التي تصرف فيها قطر منحة مالية بمبلغ 100 دولار لآلاف الأسر المحتاجة في القطاع، في وقت يُعاني فيه سكان الشريط الساحلي من واقع اقتصادي ومعيشي غاية في التعقيد بسبب الحصار الإسرائيلي والعقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية.

المصدر : وطنية