تنشر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أسماء العاطلين عن العمل للوجبة الخامسة في جميع المحافظات العراقية .

فقد أكدت وزير العمل في العراق الدكتور باسم عبدالزمان ، أن الوجبة الخامسة للرعاية الاجتماعية تشمل (44764) من الاسر المتقدمة براتب الاعانة الاجتماعية في بغداد والمحافظات العراقية كافة .

تحديث // أسماء‏‏ المقبولين في ‏‏الوجبة‏‏ ‏‏الخامسة‏‏ ‏‏للرعاية‏‏ ‏‏الاجتماعية‏‏ 2019 من خلال ( الرابط التالي ) .

وأوضح الوزير أن المشمولين في الوجبة الجديدة هم من تقدموا الى الشمول عام 2016 عبر النافذة الالكترونية ولم يزرها الباحث الاجتماعي وذلك بعد اكمال البحث الميداني والاجراءات القانونية والمالية، منوها الى الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل ملاكات الهيئة وباشراف مباشر منه لتذليل الكثير من العقبات الادارية والمالية المتمثلة بزيادة التخصيصات من اجل توسعة الشمول، فضلا عن الجهود اللوجستية وخاصة جهود الباحثين الاجتماعيين في المناطق كافة، مشيدا ايضا بما بذل في المناطق المحررة ومخيمات النزوح للتخفيف عن كواهل تلك الاسر المتضررة جراء احداث داعش الارهابي.

وذكر عبدالزمان ان الوزارة ستكمل بحثها الميداني لجميع الاسماء المتبقية التي تقدمت الى الشمول عام 2016 وترسلها الى وزارة التخطيط لتحديد المشمولين ممن هم دون خط الفقر، مؤكدا سعي الوزارة الى انهاء هذا الملف سريعا وفق القانون.

وستقوم هيئة الحماية بنشر أسماء الوجبة الجديد (الخامسة) من الاسر المشمولة في الموقع الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها اليوم عبر موقع الوزارة ، وفق الترتيب (الاسم+ اسم الام+ القسم+ تاريخ المراجعة) وتدعو الهيئة الاسر المشمولة الى مراجعة اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات بدءاً من يوم الاحد الموافق ٢٩-٩-٢٠١٩ .

ونوه الوزير ،الى ضرورة الالتزام بمواعيد المراجعة للاقسام وحسب التاريخ المثبت لانسيابية العمل ومنعاً للزحام والارباك مع التاكيد على ان حقوق الاسر محفوظة، محذرة المواطنين من التعامل مع المعقبين والسماسرة المنتفعين.

أسماء العاطلين عن العمل في ذي قار 2019  من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية