شارك التجمع الفلسطيني للوطن والشتات، القوى الوطنية وأهالي الأسرى بالوقفة التضامنية والإسنادية للأسرى في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وأكد الأمين العام للتجمع محمد شريم على أهمية فعاليات التضامن مع الأسرى وأنها بمثابة صرخة مدوية ضد الظلم والاستبداد والعقلية العنجهية الإسرائيلية، مضيفاً أن الأسرى هم حلقة مركزية من حلقات النضال الفلسطيني وعندما نتضامن مع الأسرى نأكد أننا نقف ضد عدو يغتصب الأرض ويقتل الإنسان ويشرد شعبنا.

وطالب شريم دعم وإنقاذ الأسرى المضربين عن الطعام ودعم ومساندة الأسرى البواسل ودعم مطالبهم المشروعة في الحرية من سجون الاحتلال وعلى المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج للنيل من كرامتهم. 

من جانبها، قالت رئيس لجنة المرأة في التجمع في قطاع غزة رحاب كنعان إنه على مدار سنوات الثورة الفلسطينية تحمل الأسرى والأسيرات العبء الأكبر من التضحيات التي قدمتها جماهير شعبنا بالتفافها حول نضالات الأسرى في محطاتها المتعاقبة وإسناد ودعم لهم ولعائلاتهم لما يتعرضون له من جرائم على يد قوات الاحتلال، وعلى المجتمع الدولي أن يقف عند مسؤولياته لما يتعرض له أسرانا ووقف الإجراءات الإسرائيلية بحقهم والإفراج الفوري عنهم.

 

 

 

المصدر : الوطنية