عبر فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، عن غضبهم الشديد بعد انتشار فيديو يوثق أجواء احتفال نجل القيادي في حركة حماس غازي حمد، بيوم ميلاده في أحد الأماكن بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وظهر بالفيديو، محمد غازي حمد يحتفل بيوم ميلاده الـ20، برفقة أصدقائه، بطريقة غريبة فيها نوع من الإسراف والتبذير، ومغضبة بنفس الوقت لسكان غزة الذين يعانون من ارتفاع في معدلات الفقر والبطالة منذ ما يزيد عن عشرة سنوات، لتكلفته الباهظة، حيث كانت طريقة الاحتفال تشبه أجواء الأفراح في المجتمع الفلسطيني.

وكانت الأطعمة ممتدة بعشرات الأنواع على طول "الطاولة"، والمدعوون مسطرون على جانبيها "يصفقون لحمد بحرارة"، بالإضافة إلى وجود فقرات فنية أخرى مثل: الغناء ورقصة الدحية.

ونشرت على المنصات التواصل الاجتماعي، دعوة خاصة قد صممت لحضور عيد ميلاد محمد حمد، فيما كتب المواطن محمد سكر على صفحته عبر فيسبوك، مخاطبًا أحدهم:" ليش مقهور اه 100 دولار لو مش مصدق اسئل المصور حيحكيلك اخد 100 دولار تاع السماعات 100 دولار تاع الكيك 100 دولار تاع الاضاءة 100 دولار تاع الكراسي 100 دولار تاع الزينة 100 دولار تاع العصير 100 دولار تحكيش هيهم كلهم بحكو انو كلفت 100 دولار و ما تنسي الي شال الولد اخد 100 دولار".

وآخر كتب ويدعى عائد أبو همام تعليقًا على بيان القيادي بحماس غازي حمد:" إن كنت لا تدري، فتلك مصيبة، وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم، له أسبوع بيوزع دعوات ابنه.. بكفي كذب والمشكلة أنا كنت احترامه بس للأسف سقط".

وكان حمد قد نشر بياناً توضيحًا، وقال فيه:" انا اعتذر الى جميع الاخوة على هذا الفيديو اصدقاء ابني عملوا له حفل عيد ميلاد دون علمي ودون معرفتي , وقاموا بتصوير الحفل وترويجه واستغله البعض بطريقة مقصودة., وهذا الاحتفال لا يرضيني ولا اقبل به , واعتذر للجميع عن هذا الخطأ الجسيم , وانا اعيش حياة بسيطة مثلي كثل جميع ابناء الوطن , واقدر لأبناء شعبي معاناتهم وظروفهم القاسية , واكرر اعتذاري الشديد , واعدكم ان هذا الامر لن يتكرر".

 

Image
Image
 

المصدر : الوطنية