أكدت وزارة الصحة السعودية أن المستشفيات في المملكة العربية تعمل في اليوم الوطني 2019 1441 ، لجميع الموظفين والعاملين فيها ، وسيتم تعويضهم إجازة في وقت لاحق .

بدورها أوضحت مصادر مطلعة أن مؤسسة النقد العربي السعودي، أرسلت تعميماً للبنوك، باعتماد يوم الإثنين الموافق لتاريخ 24 المحرم الجاري 1441، 23 سبتمبر 2019، إجازة رسمية، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

وأكّدت المصادر أن المؤسسة وجّهت البنوك بفتح عددٍ من الفروع في المطارات والمنافذ، والإعلان عن أسماء الفروع العاملة خلال الإجازة.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الخدمة المدنية, ووزارة التعليم والمؤسسات التابعة للقطاع الحكومي والخاص, حددت موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للعام الجاري, وفي أي تاريخ سيكون، وكم يوماً ستمتد العطلة الرسمية للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، وجاء في بيانٍ حول ذلك ما يلي:


- إجازة اليوم الوطني 1441هـ لموظفي قطاع وزارة التعليم والطلاب يوم الجمعة والسبت والأحد والاثنين.


- إجازة اليوم الوطني 1441هـ لموظفي القطاع الحكومي يومَي الأحد والاثنين.


- إجازة اليوم الوطني 1441 هـ لموظفي القطاع الخاص يوم الاثنين فقط.

وتحتفل المملكة السعودية قيادة وشعباً يوم غدٍ الاثنين 24 محرم 1441هـ الموافق 23 سبتمبر 2019م ، باليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية، وهو اليوم الذي أعلن فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود توحيد المملكة ،  وأُطلق اسم (المملكة العربية السعودية) عليها في التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من سنة 1351هـ .

المصدر : وطنية