وجه القيادي في حركة "حماس" بغزة، إسماعيل رضوان، التحية لكل أبناء شعبنا في المخيمات اللبنانية ومخيمات اللجوء والشتات وحيثما تواجدوا في الداخل والخارج.

وقال رضوان في الجمعة الـ 75 لمسيرات العودة وكسر الحصار، إن هذه الجماهير التي خرجت اليوم بالآلاف المؤلفة في مسيرات العودة وكسر الحصار لتؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وعلى التمسك بحق العودة إلى فلسطين كل فلسطين.

وأكد تضامن حركته مع أهلنا في المخيمات اللبنانية ورفضها لقانون إجازة العمل الذي يضيق على أبناء شعبنا ويتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين كأجانب ويهدد حق العودة، مجدداً رفض الحركة للتوطين والوطن البديل.

وتابع "في الذكرى السابعة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا التي ارتكبها الاحتلال وأعوانه فإننا نؤكد على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا ولن يهدأ لن بال حتى ينال المجرمون عقابهم وعلى المجتمع الدولي أن يقدم قادة الاحتلال القتلة إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبتهم عن هذه الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق الأطفال والنساء والشيوخ".

وأضاف: ستبقى مجزرة صبرا وشاتيلا والمجازر التي ارتكبها ويرتكبها الاحتلال وصمة عار في جبين الإنسانية التي لم تحرك ساكنا تجاه جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق شعبنا.

وأكد على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها برفع الحصار عن غزة وتحقيق حق العودة وإفشال صفقة القرن ومواجهة التطبيع مع الاحتلال.

المصدر : الوطنية