أطلقت مجموعة قنوات إم بي سي السعودية ، قناة MBC5 الموجه لدول المغرب العربي ، والتي تتبع لسلسلة قنوات الفضائية ، والتي ستنطلق يوم السبت المقبل الموافق لـ 21 سبتمبر 2019.

وأعلن مازن الحايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعةMBC ، عن إطلاق قناة جديدة موجهة خصيصا إلى المنطقة المغاربية، تقدم برمجة مغربية، ومن ضمن الأسماء الحاضرة بها نجاة اعتابو في برنامج يومي.

الحايك قال، ضمن مؤتمر صحافي ببيروت للإعلان عن إطلاق القناة الجديدة التي اختير لها اسم MBC 5، إن "علاقتنا بالمغرب ليست حديثة بل هي من عمر القناة وحينما أطلق الشيخ وليد الإبراهيم الإم بي سي بلندن قناة فضائية عائلية بامتياز مع نكهة محلية للجمهور بالمغرب العربي".

وأكدت الحايك، أن القناة الجديدة والتي تحمل شعار رقم "5" موجهة  لدول المغرب العربي , مهمتها تقديم محتوى يهم دول المغرب العربي و سيكون اهتمامها أولا بالدول التالية ( المغرب – تونس – الجزائر – ليبيا – موريتانيا ) , بوضع برامج ومسلسلات ومحتوى ترفيهي مميز ، على أن يكون مقرها الرئيسي بالدار البيضاء "المغرب" لتغطي مجموعة الدول العربية من المحيط إلى الخليج.

كما وطالبت الحايك من جمهورها الكبير في المغرب العربي بضبط التردد الرسمي للقناة ، لكي تيسنى لهم الاستفادة من برامجها المتنوعة ، واستقبالها على الترددات الآتية :

Image

يوتل سات 7 في مدار نايل سات – التردد : 11559MHz – الدرجة:7 درجات غرب – القطبية : عمودي – معدل الترميز:27500 – معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

عربسات بدر5 – التردد : 12284MHz – الدرجة:26 درجة شرق – القطبية:عمودي – معدل الترميز:27500 – معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

 

وتبث قناة ام بي سي 5  عدد من البرامج الهامة للمجتمع المغربي والمسلسلات المغربية المتنوعة بالاضافة إلى بعض المسلسلات التركية والتي من بينها مسلسل ” الإصطدام ” وفي الغالب سيكون بدايته بدءاً من الإثنين 23 سبتمبر 2019.

من المتوقع أيضاً أن يذاع على القناة الموسم الجديد ” الخامس ” من إكتشاف المواهب The Voice أحلى صوت , والذي ستنطلق أولى حلقات في نفس يوم إفتتاح القناة يوم السبت المقبل.

 

المصدر : وطنية