يستعد مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي في غزة، لإطلاق المؤتمر الطبي السادس في 20 و 21 سبتمبر 2019، وذلك لعرض كل ما هو جديد من دراسات وابحاث علمية في مجال الطب والتوليد حول العالم، اضافة الى مشاركة اوراق علمية لخبرات اجنبية ومحلية في هذا المجال خلال أيام المؤتمر. 

وقال مدير مستشفى النساء والتوليد ورئيس المؤتمر، هاني مهدي، إنه نتيجة الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة وصعوبة سفر الكوادر الطبية للخارج والمشاركة في المؤتمرات العلمية، جاءت فكرة تنظيم هذه المؤتمر العلمي.

 وأشار إلى أنه من خلال عقد المؤتمرات العلمية في قطاع غزة تهتم بالنساء والتوليد وخاصة في ظل ازدياد المخاطر التي تتعرض لها السيدات الحوامل في ظل نقص الامكانيات اللازمة للعناية بالسيدات.

بدوره، أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر مهدي حرز الله، على حق المرأة الغزية في بيئة صحية متكاملة تحميها من الأمراض وتحصل من خلالها على الرعاية الصحية اللازمة لتحقيق الأمن الصحي ضمن المنظومة الصحية العالمية وهذا بالفعل ما يوفره عقد مثل هذه المؤتمرات.

من جهته، قال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر حاتم قنوع، إن ما يميز هذا المؤتمر عن سابقيه مشاركة وفود وخبراء من النرويج وبريطانيا ، موضحاً انه سيتم تقديم أبحاث ومحاضرات لعدد من الأطباء والطبيبات محليين لحالات نادرة وخاصة بعناوين مميزة.

وأضاف قنوع أنه من المتوقع أن يعود المؤتمر بالفائدة الكبيرة على الاطباء واقسام الولادة في زيادة كفاءة الأداء والتميز من جميع الخبرات الموجودة ومواكبة كل ما هو جديد والمعرفة المتطورة للعاملين في هذا المجال.

 كما أشار المهندس عبد الهادي غبن عضو اللجنة التحضيرية إلى أنه تم الانتهاء من التحضيرات التقنية والفنية واللوجستية اللازمة للمؤتمر من المطبوعات ودعوات الحضور وتم التواصل مع جميع المستشفيات والحكومية والغير حكومية والخاصة وكذلك الأونروا والهلال الاحمر الفلسطيني، للمشاركة في هذا المجال حتى تعم الفائدة على كل الأطباء العاملين في مجال النساء والتوليد في كل مستشفيات ومراكز قطاع غزة.

 

المصدر : الوطنية