أصدرت جامعة آل البيت في المملكة الهاشمية الأردنية ، أسماء الطلاب المقبولين في البرنامج الموازي (الدفعة الاولى) للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2019/2020م، عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت.

أسماء الطلبه المقبولين في الجامعات الأردنيه 2019/2020 الموازي من خلال ( الرابط التالي ) .

وطالبت الجامعة من جميع الصادرة أسمائهم بضرورة مراجعة دائرة القبول والتسجيل في الجامعة خلال 72 ساعة اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 15/09/2019 لاستكمال الاجراءات أصولياً، منوهةً إلى أنه من يتخلف عن التسجيل يعتبر مستنكفاً عن مقعده .

 اجراءات اتمام القبول:-

يتوجه الطالب الى مبنى دائرة القبول والتسجيل في الجامعة لتثبيت قبوله والحصول على رقمه الجامعي مصطحبا معه الوثائق التالية:

 

أ. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية   أو  كشف علامات الثانوية العامة للطلبة الحاصلين على الثانوية غير الأردنية معادل ومصدق من وزارة التربية والتعليم الأردنية او شهادة نتيجة الامتحان الشامل لطلبة التجسير

ب. صورة عن شهادة الولادة حديثة مثبت عليها الرقم الوطني ومصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين.

ج. صورة عن الهوية الشخصية سارية المفعول ومصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين او صورة مصدقة عن جواز السفر ساري المفعول وشهادة الولادة للطلبة غير الأردنيين.

د. صورتين شخصيتين.

هـ. دفتر خدمة العلم للطلبة الاردنيين الذكور او شهادة عدم ممانعة للدراسة للعسكريين

2: التوجه إلى أحد فروع البنوك ليتم دفع الرسوم .

أسماء الطلبه المقبولين في الجامعات الأردنيه 2019/2020 الموازي من خلال ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن مجلس التعليم العالي وافقة على قبول 58125 طالباً وطالبة من الطلبة الأردنيين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2019 / 2020، ويشمل هذا العدد الطلبة المقبولين تنافسياً، إضافةً إلى نسبة (20%) المقررة للمكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة، و(5%) المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين، و(350) مقعداً للمكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات.

كما وشمل القبول (5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة في سنوات سابقة، و(5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية، و(10%) المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، و (150) مقعداً مخصصة لأبناء الأردنيات، والمقاعد المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية للسنة الحالية فقط، والطلبة حملة الشهادة الجامعية المتوسطة (الدبلوم) المسموح لهم بالتجسير في الجامعات الرسمية.

يمكنكم استخراج نتائج القبول الموحد الدورة الصيفية 2019 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية