ظهرت نتائج القبول الموحد الخاصة بالجامعات الأردنية للعام الجامعي 2019/2020 رسمياً عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد، التابعة لمجلس التعليم العالي الأردنية برقم الجلوس و الرقم القومي ، لجميع الطلاب والطالبات الراغبين بالانتساب للجامعات الأردنية .

وأكدت وحدة التنسيق أنه بإمكان جميع الطلاب الراغبين بالاستعلام عن النتائج الدخول إلى الموقع الرسمي من خلال ( الرابط التالي ) ، وادخال رقم القومي أو رقم الجلوس الخاص بهم والاستعلام عن النتائج بكل سهولة ويسر .

ودعت الوحدة الطلبة الذين تم ترشحيهم للقبول التواصل مع الجامعات التي تم ترشيحهم للقبول فيها للتعرف والاستفسار عن الإجراءات اللازم تنفيذها، والوثائق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل في كل جامعة.

وقرر مجلس التعليم العالي الموافقة على قبول 58125 طالباً وطالبة من الطلبة الأردنيين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2019 / 2020، ويشمل هذا العدد الطلبة المقبولين تنافسياً، إضافةً إلى نسبة (20%) المقررة للمكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة، و(5%) المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين، و(350) مقعداً للمكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات.

كما وشمل القبول (5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة في سنوات سابقة، و(5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية، و(10%) المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، و (150) مقعداً مخصصة لأبناء الأردنيات، والمقاعد المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية للسنة الحالية فقط، والطلبة حملة الشهادة الجامعية المتوسطة (الدبلوم) المسموح لهم بالتجسير في الجامعات الرسمية.

يمكنكم استخراج نتائج القبول الموحد الدورة الصيفية 2019 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

 

المصدر : وطنية