أصيب العشرات من المشاركين اليوم الجمعة، في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة الشرقية، والتي حملت عنوان "فلتشطب أوسلو من تاريخنا".

وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 شخصاً بجروح مختلفة بينهم إصابة خطرة في الرأس، منها 29 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرة اليوم رقم "74".

 وأكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في مؤتمر الختامي لجمعة اليوم، استمرار المسيرات رغم كل المعوقات والمطبات الصناعية والعراقيل التي يحاول البعض وضعها في طريقها.

وحذرت الاحتلال من الاستمرار  في قتل المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة  وندعو كل الاطراف للضغط عليه لوقف هذا الاستهداف.

وأدانت ادراج بعض ما أسمتهم القيادات الوطنية والإسلامية، القادة " محمد الهندي + مروان عيسى + وبهاء أبو العطا "على قائمة الارهاب والعقوبات الأمريكية، محملة الادارة الأمريكية تداعيات هذا القرار اللعين.

وفي الذكرى الـ26 لاتفاق أوسلو، قالت الهيئة:" هذه الكارثة والمأساة التي المت بقضيتنا نؤكد على ضرورة شطبها من تاريخنا والبدء بخطوات وطنية جادة لإعادة الاعتبار للمشروع الوطني على قاعدة الكفاح بكل أشكاله و لا سيما الكفاح  المسلح والتمسك بحقنا في العودة الى فلسطين وسحب الاعتراف بهذا العدو  -والبدء الفوري باستعادة الوحدة الوطنية كرافعة للتحرير والعودة وعقد جلسة طارئة للأمناء العامون للفصائل لبحث سبل مواجهة تداعيات المرحلة السابقة والاتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة المشروع الصهيوني لحماية الضفة من الضم و القدس والحرم الابراهيمي من التهويد".

ودعت قادة الدول العربية والإسلامية إلى إنهاء" الحصار الظالم ووقف معاناة شعبنا في قطاع غزة المحاصر فجماهير شعبنا ما زالت تراهن على وعي الامة ودورها في دعم مقاومتنا العادلة وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال ومشاريع نهب المنطقة العربية".

وأخيرًا، دعت الهيئة الجماهير إلى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة رقم (75) تحت عنوان (جمعة مخيمات لبنان)، وذلك في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا ضد اللاجئين الفلسطينيين.

المصدر : الوطنية