أكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه حتى اللحظة لا يوجد أي قرار رسمي من قبل مجلس الوزراء العراقي يخص وجود امتحانات دور ثالث للراسبين في امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة والاعدادية للعام 2019 في العراق.

وأوضحت الوزراة أن هناك دعوات من قبل طلاب الصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي و أولياء الأمور من أجل لمطالبات من أجل المطالبة بوجود إمتحانات دور ثالث من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء العارقي ووزارة التربية والتعليم العراقية لجموع الطلاب الراسبين بامتحانات الدور الثاني للعام 2019 .

وبينت الوزراة أنه تم إعلان نتائج الثالث متوسط الدور الثاني، لكن حتى الآن لم تكتمل الاعتراضات الخاصة بالدور الثاني ، أما بالنسبة لنتائج السادس الاعدادي لم تعلن بعد ومن المتوقع أن تعلن يوم الخميس القادم كأبعد تقدير .

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد اعلان النتائج للمرحلتين واكمال الاعتراضات ، سوف يكون هناك اجتماع في هيئة الرأي لمناقشة موضوع الدور الثالث ، حسب نسب النجاح واحتياج الطلبة لخوض الإمتحانات .

بدوره، أكد معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة، نعمة حربي، أن منح دور ثالث ليس من صلاحية وزارة التربية، وانما من صلاحية الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مبيناً في الوقت ذاته عدم وجود نية حالية لدى الوزارة لاصدار قرار تحسين المعدل للناجحين من الطلبة .

المصدر : وطنية