نشرت وزارة التربية والتعليم اليمنية نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2018 - 2019 في المناطق المحررة "حضر موت" ، وأسماء الطلاب الأوائل الناجحين في الفرع العلمي والأدبي الأوائل على مستوى المحافظة .

وطالبت مديرية التربية والتعليم بساحل حضرموت من جميع الطلاب والطالبات بضرورة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة الخاصة بهم من خلال الدخول الى موقع الوزارة عبر ( الرابط التالي ) والاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس بكل سهولة ويسر.

وأكدت المديرية أن نسبة النجاح العامة لشهادة إنهاء المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2018 – 2019م بلغت (90.6%)، وشهدت تنافساً كبيراً بين الطلاب والطالبات الذين حصدوا المراكز العشرة الأولى في القسم العلمي (77) طالباً وطالبة، في حين حصد المراكز العشرة الأولى في القسم الأدبي (11) طالباً وطالبة.

بدوره، هنأ محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، جميع الطلاب والطالبات المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة القسمين العلمي والأدبي .

وقال المحافظ البحسني إن نسبة النجاح العالية التي تحققت تعكس مدى الإجتهاد الذين بذله الطلاب والطالبات في تحصيلهم العلمي خلال العام الدراسي الماضي ، وما بذلته من جهود قيادة مكتبي التربية والتعليم ومنتسبيها من معلمين ومشرفين وموجهين وإدارات مدرسية .

وقدّر المحافظ حجم الجهد التي بُذل في قطاع التربية والتعليم، مؤكداً أن ما تحقق كان نتاج عام دراسي ناجح ومستقر ، وبفضل اهتمام قيادة السلطة المحلية بالقطاع التربوي وإيلائه أهمية خاصة وتوفير البنية التحتية المناسبة للطلاب للإجتهاد والمثابرة وتحقيق معدلات عالية.

وأشاد المحافظ بالجهود المتواصلة لمحاربة ظاهرة الغش وتثبيت مبدأ الاعتماد على النفس لدى جميع الطلاب والتلاميذ، مهنئاً قيادة مكتبي التربية في ساحل ووادي حضرموت ومنتسبيها بما تحقق من نتائج ونسب عالية وتبوّأ طلاب وطالبات حضرموت المراكز الأولى والنسب الأعلى على مستوى المحافظات المحرّرة ، داعياً الى مزيد من النجاحات لطلابنا الذين يعوّل عليهم قيادة المراحل القادمة لخدمة وتطوير حضرموت والوطن متسلحين بالعلم والمعرفة.

وأكد المحافظ أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستقيم حفلاً يليق بنجاحات الطلاب المتفوقين سيتم خلالها تكريم الأوائل للقسمين العلمي والأدبي.

أسماء الطلاب الاوائل من محافظة حضرموت ودرجاتهم :

▪القسم العلمي – الأعلى نسبة على مستوى المحافظات المحررة :

1 - محمد خالد عوض عمر خريص - 99.88 حضرموت الساحل

2 - أسامة أحمد علي أحمد العمودي - 99.88 حضرموت الساحل

3 - محمد منصور عبدالله طاهر القاسمي - 99.88 حضرموت الساحل

4- ميمونة سالم أحمد عوض اليميني - 99.88 حضرموت الساحل.

4 - صفاء منير محمد شيخ بافضل - 99.88 حضرموت الساحل.

5.- صلاح محمد يحيى محمد البكري - 99.75 حضرموت الوادي.

▪أوائل القسم الأدبي- الأعلى نسبة على مستوى المحافظات المحررة :

1 - أبرار عمر عبدالله احمد بارهيان - 99.75 حضرموت الساحل

2- سارة عصام عبدالقادر حسين الحبشي - 96.63 حضرموت الوادي.

المصدر : وكالات