المال ، هو زينة الحياة الدنيا كما وصفه القرآن الكريم ، والتي يسعى الانسان طيلة مسيرة حياته لجني الأموال في سبيل توفير حياة كريمه له ولعائلته ،، لكن إن كانت هذه الأموال في الأحلام فما هو تفسيرها ودلالاتها ، وهل هي بشارة خير للحالم أم أنه نذير شر ؟!

"الوكالة الوطنية للاعلام" تنشر لكم التأويلات والتفسيرات المختلفة لرؤية الأموال الورقية في المنام سواء للعازب أو المتزوج من خلال السطور التالية :-

الأموال الورقية قد تكون بالشيقل أو بالجنية المصري أو الدولار الأمريكاني أو الدرهم الإماراتي وغيرة من العملات والعملة الجديدة في المنام تدل علي الخير والرزق والسعادة والأموال الورقيةالبالية والقديمة غير مرغوب فيها في المنام ، والدولار الواحد أو الجنية يدل علي ولادة مولود ذكر.

فسر ابن سيرين رؤية المال في المنام أنها ترمز إلى القيل والقال والفلس والغش.

كما فسر أن من رأى نفسه يقرض الآخرين مالا فهذا يرمز إلى ثأر مع أحد الأشخاص ووجود الفتنة والضغينة بينهم ومن رأى انه يحصل على أموالا كثيرة فهذا يشير إلى أنه سينتصر عليه الهم والحزن والغم.

وفسر ابن سيرين رؤية الفلوس الحمراء الورق في المنام دلالة على أن صاحب الرؤيا يسير تبع مذهب الحنفية.

كما يرى ابن سيرين أنه من يرى نقودً ورقية كثيرة فهو بشرة خير في الحصول على المال أو الرزق أو العلم، ورؤية الشخص قطعة مال واحدة فهذا يدل على أنه سينجب ولد صالح جميل الشكل، وإذا رأى الشخص في المنام أنه ضاع منه ورقة من المال فهذا ينذر بموت ابنه في الحقيقة.


النقود المعدنية في المنام :-

  • رؤية النقود من الذهب في المنام ، فهي شيء ذهب عنك أو فقدته.
  • رؤية المال من الفضة في المنام ، يشير  أمور تخوض فيها فاضية وفارغة ولا فائدة منها.
  • رؤية النقود من النحاس في المنام ، تشير الى النحس.
  • النقود من القزدير في المنام ، تدل على  كلام فارغ وكذب.
  • النقود من الخشب في المنام ، تشير الى النفاق.
  • النقود من البلاستيك في الحلم ، هي  ذل وفقر.
  • رؤية كأنك قبضت عملة ذهبية ،  فهذا ينبئ بالخير العميم والمسرات حسب العدد .

النقود الورقية في المنام :-

  • العتور على نقود في الحلم ، فهذا ينبئ بأنك ستواجه مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الأفراح وتبدل الحال .
  • دفع النقود في الحلم ، فهذا فأل سيئ .
  • خسارة المال في المنام ، إذا خسرت نقوداً في الحلم ، فهذا ينبئ بأنك سوف تواجه بعض المنغصات في محيط الأسرة كما أن أعمالك ستشهد بعض العثرات .
  • عد المال في المنام ، إذا أحصيت نقوداً في الحلم ، ووجدتا ناقصة فهذا ينبئ بأنك ستدفع مبلغاً من المال وستحزن لذلك .
  • إذا حلمت أنك سرقت نقوداً ، فهذا ينبئ بأنك في خطر وعليك أن تزن خطواتك .
  • توفير  النقود في الحلم ، يشير  إلى الجاه والثروة وراحة البال .
  • بيع المال في المنام ، إذا حلمت أنك ابتعت نقوداً فهذا ينبئ بأنك ستستأجر شيئاً،
  • ما إذا رأيت نفسك في الحلم تتفرج على مبلغ من المال فهذا ينبئ بأن الثروة والجاه ليسا بعيدين عن متناول يديك .

وأجمع المفسرون أن رؤية النقود الورقية في المنام تختلف بإختلاف صاحب الرؤية فتاة أو متزوجة أو حامل ، والفلوس الورقية في جميع الأحوال هي خير ومحمودة في الرؤية ولكن الفلوس الفضية غير محمودة وتدل على المتاعب والمصائب ، وسوف نوضح ذلك تفصيليًا حلم الفلوس الورقية في المنام .

تفسير حلم الفلوس الورق في الحلم للبنت العزباء:

يعتبر رؤية الفتاة العزباء للمال في المنام دليل على أنها تمتلك كثير من الآمال والطموحات التي تريد تحقيقها في الحقيقة. كما يدل رؤية الفلوس في منام الفتاة العزباء على عدم إحساسها بالأمان وسيطرة شعور القلق والحيرة عليها.

تدل رؤية الفلوس الورقية للفتاة العزباء في المنام على أنها ستتزوج في وقت قريب.

ترمز رؤية النقود المعدنية في منام الفتاة العزباء إلى أنها تواجه العديد من المشاكل والمصاعب.

وتعتبر ضياع الفلوس أو سرقتها في منام الفتاة العزباء رمز إلى أنها تتبع الطريقة الخطأ في التعامل مع الأمور، حيث أن طريقتها تضيع منها الفرص، كما تضيع منها الوقت.

إذا شاهدت فتاة عزباء أنها تصرف من أموال كانت قد اقترضتها، فهذا يشير إلى أنها سيتم ضبطها في حالة تلبس بالخداع وأنها سيبتعد عنها أصدقائها القدامى بسبب سوء أخلاقها.

 

تفسير حلم رؤية المال الورق للمتزوجة في المنام:

تعتبر رؤية السيدة المتزوجة للفلوس الورقية في منامها إشارة إلى أنها على درجة عالية من الرضا والقناعة وهدوء النفس. ترمز رؤية النقود المعدنية المصنوعة من الفضة في منام السيدة المتزوجة إلى بناتها، كما ترمز النقود المصنوعة من الذهب إلى أولادها. تشير رؤية الفلوس الورقية على الطريق في منام السيدة المتزوجة أنها ستقابل صديقة ستكون مخلصة لها. رؤية السيدة المتزوجة فلوس يوجد على وجهها نقوش في المنام فتدل على بشرى سارة لها بأنها ستحصل على المال الكثير ورزق واسع.

تفسير حلم شخص يعطيك فلوس :
إعطاء الفلوس الورقية في المنام تدل علي الخير الكثير كالعلم والصحة والأولاد وقد يدل الحلم علي الإرث.

فمن رأى في منامة أن أحد الأشخاص يعطية مبلغ من المال فهذا يُبشر بالخير فإن كان الذي أعطي النقود عالم فهذا يدل علي العلم والفقة وإن كان رئيس أو وزير فيدل علي المركز والترقية.

إعطاء الأموال للفتاة العزباء يدل على زواجها وللحامل علي ولادتها ولد وإن كانت أموال معدنية دل ذلك علي ولادتها أنثي.

وإعطاء الأموال الورقية للمتزوجة يدل على الحمل .


تفسير حلم جمع النقود الورقية من الأرض :-
النقود الورقية في المنام خير ورزق وقد تكون صحة جيدة أو شفاء من الأمراض ، وجمع النقود من الطريق أو الشارع يدل علي تعدد سبل الرزق وكثرة أنواع الخير لصاحب الرؤية ، وإن كان في شدة وكرب زال الكرب والشدة ، وأن كان صاحب الرؤية مريض شفاه الله وعافاه.

المصدر : وطنية