يترقب عدد كبير من طلاب المتقدمين للامتحان الشامل للعام 2019 في قطاع غزة ، موعد الرسمي للاعلان عن نتائج الامتحان المحوسب "الشامل" عبر موقع وزارة التربية والتعليم عبر الانترنت .

وزارة التربية والتعليم أكدت أن نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للعام 2019، ستعلن عند الساعة العاشرة صباح غد الخميس، عبر موقعها الالكتروني من خلال ( الرابط التالي ) ، منوهةً إلى أنها إنتهت من كافة العمليات والاجراءات الخاصة باعلان النتائج .

يشار إلى أن الامتحان التطبيقي الشامل أحد الأدوات المهمة التي تضمن توفر المهارات والمعارف اللازمة لإدماج خريج برنامج الدبلوم المتوسط في سوق العمل, ويعد أحد الامتحانات الوطنية التي نص عليها قانون التعليم العالي رقم (11) لعام 1998 ويعد احد المهام الرئيسية لوزارة التربية والتعليم العالي‎.

 امتحان الشامل يهدف إلى اعطاء الطالب وثيقة وطنية (شهادة) تضمن بموجبها الوزارة تمكن مجتازي الامتحان من المهارات والمعارف التخصصية اللازمة للنفاذ لسوق العمل الفلسطيني‎.
اتاحة الفرصة أمام الطالب لتحقيق أحد الشروط المهمة لعملية التجسير والتحاق خريجي الدبلوم برامج البكالوريوس المناظرة‎.

والوصول إلى تصور حول مخرجات برامج الدبلوم لدى مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بالاستناد الى البيانات الرقمية لتحليل نتائج الامتحان التطبيقي الشامل‎.

 

المصدر : وطنية