شارك عشرات المواطنين و ممثلي الفعاليات الوطنية و الشعبية بالوقفة التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال و المضربين عن الطعام أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة.

وقال الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات، محمد شريم:" إننا مع قضية الأسرى العادلة و  مطالبهم الإنسانية هم يتعرضون في كل لحظة للتنكيل و كافة أشكال القمع داخل السجون مضحين بحريتهم من أجل نيل حرية الوطن و استقلاله و قد عرفوا كيف يحققون انتصارهم على السجان المجرم من خلال سلاح الامعاء الخاوية و إن ما يجري بحق الأسرى داخل السجون من اعتقال إداري مناف لكافة الأعراف الدولية".

و طالب شريم، ببذل مزيد من الحراك الشعبي و التضامن مع الأسرى و خاصة المضربين عن الطعام داعيا كافة المؤسسات الدولية و الحقوقية و اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل نيل كرامتهم.

بدورها، دعا رئيس لجنة المرأة بالتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في غزة رحاب كنعان  إلى تحرك عاجل لوقف الإنتهاكات التي تمارس بحق أسرانا و حالة التنكيل و الإنتقام التي تقودها إدارة السجون و الإهمال الطبي المتعمد و هم يتعرضون لهجمة شرسة من وحدات القمع الإسرائيلية اليوم نقول لأسرانا و أسيراتنا ندعمكم في معركتكم معركة الحرية و الكرامة.

ImageImage

المصدر : الوطنية