أعلن حزب الله اللبناني رسمياً، اليوم الأحد، تدمير آلية عسكرية إسرائيلية وقتل وجرح من فيها على الحدود مع الأراضي المحتلة.

وأكد المُتحدث باسم جيش الاحتلال، أنّ الجيش تلقّى تقارير تُفيد بإطلاق قذيفة مُضادة للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة "افيفيم" شمال فلسطين المُحتلّة.

وأشار المتحدث باسم الجيش، أنّ الجيش يعمل على التأكد من صحة تلك المعلومات الاوليّة، فيما أصدر الجيش تعليمات بإلغاء جميع الأعمال والنشاطات في منطقة السياج الحدودي مع لبنان، بما فيها الأعمال الزراعيّة، وجرى فتح الملاجئ في المستوطنات على بُعد (4) كيلو متر من الحدود الشماليّة.

وزعم فيما بعد أنّ الحادث هو إطلاق عدد من القذائف المُضادة للدروع باتجاه قاعدة عسكريّة ومركبات عسكريّة في منطقة مستوطنة "افيفيم"، تمت إصابة بعض منها، ورد جيش الاحتلال باتجاه بعض مصادر النيران وباتجاه أهداف في جنوب لبنان، وهناك تفاصيل أخرى قيد الفحص.

يأتي ذلك بعد استهداف جيش الاحتلال لمزارع شبعا ومُحيطها عند الحدود بين شمال فلسطين المُحتلّة ولبنان، ظهر الأحد، بقذائف مدفعيّة وقنابل حارقة.

وأكّدت الوكالة الوطنيّة للإعلام الرسميّة، أنّ مدفعيّة جيش الاحتلال المُنتشرة في الزاعورة بسفوح الجولان السوري المُحتل، استهدفت بعدّة قذائف من عيار (155) ملم، جبل الروس في مزارع شبعا وتلال كفر شوبا المُحتلّة.

كما ألقت قوات جيش الاحتلال قنابل حارقة على أحراج السنديان في مزرعة بسطرة الخاضعة لسيطرة الجانب اللبناني، والخالية من التواجد السكّاني، ما أدى إلى اشتعال حريق، وحاول الأهالي من بلدات شبعا وحلتا وكفر شوبا إخماده، وسقطت قنابل حارقة مُماثلة على جبل الروس.

وذكرت قناة المنار التابعة للحزب، أنّ القنابل الحارقة أطلقت بواسطة طائرات مُسيّرة تابعة لجيش الاحتلال.

فيما أفادت الوكالة الوطنيّة بأنّ مراسلها بمدينة حاصبيا سجّل إطلاق رشقات ثقيلة عشوائية داخل مزارع شبعا المُحتلّة، ويتردد في قرى العرقوب دوي عدة انفجارات مصدرها الطرف الغربي لمزارع شبعا المُحتلّة، في ظل تحليق للطيران الحربي والاستطلاع في أجواء القطاع الشرقي.

ويأتي هذا الاستهداف في ظل تصاعد التوتر عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المُحتلّة، عقب إعلان لبنان عن خرق طائرات مُسيّرة عسكريّة تابعة للاحتلال مجالها الجوي، وادّعاءات الاحتلال بإفشال خطة إيرانيّة لتزويد حزب الله اللبناني بصواريخ عالية الدقة، والذي قوبِل بتهديد بالرّد من الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله.

المصدر : الوطنية