أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق ، وجبة جديدة من أسماء مستحقي الرعاية الاجتماعية للعام 2019 في جميع المحافظات العراقية عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت .

وطالبت الوزارة من جميع المتقدمين الى الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ لعام 2019 والتي ظهرت أسمائهم بضرورة اكمالات باقي الاجراءات الخاصة بهم لاستلام رواتب الرعاية الاجتماعية .

من ناحية أخرى، أكدت هيئة الحماية الاجتماعية أن تحديث البيانات يتم الكترونياً عبر موقع الوزارة، و(مجاناً)، وهو متاح لمدة ٢٤ ساعة وبإمكان اي شخص يريد التحديث الدخول الى الموقع ومن ثم الدخول الى الايكونة الخاصة بالتحديث وسيجد امامه ثلاثة خيارات: (تحديث عنوان البطاقات المغلقة، وتحديث بيانات المتقدمين عام ٢٠١٦، وتحديث عنوان المشمول وراتبه توقف بسبب عدم التحديث)، ولايحتاج الى مراجعة القسم لان صاحب البطاقة المغلقة سيتم اطلاق راتبه بعد التحديث بـ٤٨ ساعة بشكل روتيني اما الحالتان الاخريان: (تحديث بيانات المتقدمين عام ٢٠١٦، وتحديث عنوان المشمول المتوقف راتبه بسبب عدم التحديث) فان الباحث سيتصل به لزيارته لاجراء البحث الاجتماعي.

وحذرت الوزارة التحذير من التعامل مع المعقبين أو من يحاول ابتزاز الفقراء، وتؤكد أن جميع خدماتها الالكترونية تُقدَّم مجاناً من خلال موقعها الالكتروني.

ودعت الوزارة من اكملوا اجراءات الفحص الطبي الى المراجعة لاستلام الاستمارة الخاصة باصدار البطاقة الذكية (الماستر كارد ) بحضور المعين فقط في بغداد والمحافظات وحسب قوائم الاسماء المنشورة لمحافظة بغداد وذلك ابتداء من يوم الاحد الموافق ( ١-٩-٢٠١٩) من الساعة الثامنة والنصف صباحا ولغاية الساعة الواحدة والنصف مع جلب المستمسكات الأصلية للطرفين المعين والمعاق وصورة عن القرار الطبي في مقر الهيئة الكائن في الوزيرية مقابل معهد النفط والقرارات الطبية المشمولة المنجزة لغاية (30-6-2019) فقط . 

اسماء الرعاية الاجتماعية 2019 الوجبة الجديدة من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : الوطنية