أصيب العشرات من المشاركين اليوم الجمعة في مسيرة العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة الشرقية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، عن إصابة 54 شخصاً خلال قمع قوات الاحتلال للمشاركين في الجمعة الـ72 لمسيرة العودة الكبرى، حيث بينهم 30 إصابة بالرصاص الحي، ومصور صحفي ومسعف.

 فيما دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصا، الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة الـ 73 لمسيرات العودة تحت عنوان "حماية الجبهة الداخلية".

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم، إن هذه الجمعة تأتي للتأكيد على وحدة الموقف الوطني في مواجهة العمالة والتكفير ومحاولة خلط الأوراق.

وأكدت على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار في القطاع، والتي قالت إنها ستبقى شوكة في حلق الاحتلال ورافعة للوحدة، واداة للتعبير الجماهيري الواسع في مواجهة مخططات الاحتلال، وحماية حق العودة وكسر الحصار عن شعبنا المظلوم في قطاع غزة.

وأدانت الهيئة الوطنية الهجمات الإسرائيلية الإرهابية على بيروت – وبغداد – ودمشق، داعيةً إلى التصدي للاحتلال وعدم السماح له بالاستمرار في عدوانه واستباحته للدول الشقيقة.

كما دعت إلى الاسراع في استعادة الوحدة الوطنية وتعزيز" صمود شعبنا برفع العقوبات و مواجهة الحصار الظالم على قطاعنا المحاصر"، وفق جاء في بيانها.

المصدر : الوطنية