أكد وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش، على وضع محددات وخطط العمل خلال المرحلة القادمة من العمل بهدف انجاز وتحسين الأداء داخل المستشفيات بما يخدم المريض.

جاء ذلك خلال لقائه بمدراء المستشفيات، بحضور مدير عام المستشفيات عبد السلام صباح، ومدير عام التمريض خليل شقفة، ومدير دائرة شئون الأطباء أحمد شتات.

وأوضح أبو الريش أن مقتضيات العمل تتطلب تمكين مدراء المستشفيات من خلال دورهم لضبط العمل داخل أقسام المستشفيات، والعمل بروح الفريق الواحد، وإدارة اللجان الإدارية بطريقة فاعلة لقياس مؤشرات مدى الانضباط والتطوير، منوها إلى اعتماد دليل عمل لأطباء الامتياز لتطوير أدائهم العملي، واستثمار طاقاتهم في خدمة المرضى.

بدوره، أكد مدير عام المستشفيات عبد السلام صباح أن الوزارة تقوم بخطوات داعمة ومساندة لتطوير منظومة العمل الصحي في تحسين وتجويد الخدمات المختلفة التي تقدمها للمواطنين، مشيرا الى القيام بزيارات ميدانية للمستشفيات لملامسة الواقع الاداري والتشغيلي فيها.

من جانبه، أكد مدير عام التمريض خليل شقفة أن ادارته ستقوم على تطوير مهنة التمريض في مؤسسات وزارة الصحة، والعمل كفريق واحد مع مدراء المستشفيات لتحسين أداء الكوادر التمريضية وتقديمها بشكل متكامل بما يتناغم مع الخدمات المقدمة للمرضى بشكل لائق.

المصدر : الوطنية