كشف الصحفي والمحلل السياسي الإسرائيلي يوني بن مناحيم، عن معلومة خطيرة تتعلق بالحرب القادمة على قطاع غزة.

أكد بن مناحيم، نقلاً عن مصادر في الأوساط السياسية "الإسرائيلية" مطلعة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيفاجئ قطاع غزة وحركة "حماس" في الحرب المقبلة، وستكون ماكرة ومفاجئة، وبحسب قوله "لا يمكن الإدلاء بتفاصيل أخرى".

وكانة "نتنياهو" قد توعد بتاريخ 11 يوليو الماضي بشن عدوان واسع ومفاجئ على غزة، قائلاً "يجري الاستعداد له على نطاق واسع".

وجاءت تصريحات "نتنياهو" خلال مشاركته في جلسة لبلديّة "أشكلون" عسقلان، وقال خلالها أيضًا: أنا أفضّل التهدئة، ليس بسبب توهّمنا أنه يمكن التوصل إلى اتفاق سياسي مع هذه الجماعة التي تريد محو إسرائيل من الأرض، إنما لأننا نستعدّ لحرب لن تكون واسعة فقط، إنما مفاجئة، كذلك.

وأضاف "لن أتردد في فعل ما هو مطلوب"، مدّعيًا أن الاعتبارات الانتخابيّة "لا توجّهه، وإنما يدرس الأمر بأعصاب باردة، لكنه يريد في النهاية نتيجةً تمّكن هذه البلدة والبلدات الأخرى في الجنوب من أن تتطوّر وتزهر، وأن يكون هناك شعور بالأمان وواقع آمن.

يشار إلى أن رون بن يشاي محرّر الشؤون العسكريّة في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، قد ذكر في مارس الماضي، أنّ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وجّه بالاستعداد لشن عمليّة عسكريّة واسعة في قطاع غزّة رجّح تنتهي هذه الاستعدادات في الصيف، لكن من غير الواضح كيف ستؤثّر الانتخابات الإسرائيليّة عليها.

المصدر : الوطنية