قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن شعبنا سيواصل مقاومة المحتل واستمرار مسيرات العودة رفضًا لصفقة القرن وللظلم والحصار المفروض على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال خطبة عيد الأضحى بمخيم ملكة شرق مدينة غزة، وسط حضور ومشاركة الألاف، وممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية وممثلين عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة.

وأكد البطش أن شعبنا اليوم يعلن تمسكه بمسيرات العودة وكسر الحصار ورفض صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية، ويعلن تمسكه بأرضه وثوابته.

وأضاف "سنواصل مقاومتنا ومسيرات العودة رفضًا للظلم والحصار؛ فتروى الاًض بدماء الشهداء أبو صلاح وشهداء دير البلح وأبطال عملية "عتصيون" بالضفة المحتلة".

وشدد البطش على أن شعبنا ومنذ أكثر من 70 عام يواصل تمسكله بفلسطين التاريخية، ويرفض الوطن البديل؛ لأننا لا نعرف قبلة غير القدس عاصمة لنا ولشعبنا"، وفق قوله.

وأكد أن ما يجري الأن بالقدس من محاولات لتنفيذ قرار "الوغد الأمريكي ترمب"؛ مستغلاً هذ الاحتلال مناسبات خرافية لإقامة هيكلهم فتستباح القدس هناك، ليقف أبناء شعبنا مسيحيين ومسلميين لحماية القدس من التهويد.

وشدد على أنه طالما في القدس رجال صادقين ينتسبون لدينهم وحماية مقدساتهم ستبقى صامدةً ولن تخضغ لجبروت المحتل.

وتساءل البطش القدس تأن وفي خطر حقيقي لمواجهة التوحش الصهيوني والمستوطنين؛ فأين منظمة التعاون الإسلامي وأين جامعة الدول العربية مما يجري؟!

وأضاف "في يوم عيدينا تستباح فيه قضيتنا وديينا وعقيدتهنا وعاصمتنا وكرامة شعبنا وامتنا؛ فأين أحرار الأمة وقادتها وجيوشها مما يجري في القدس؟!"

وتابع "سؤال يعلمه جيدًا المطبعين؛ لن يتحركوا أو نرى أي فعل جدي عربي لرفع الحصار عن غزة ورفع الضيم عن أهلنا في القدس".

وقال "نرسل تحياتنا لأهل القدس مسيحييها ومسلميها، وأهلنا في الضفة ونقول إننا نحتفل في عيد الاضحى في المكان الذي سقط فيه المئات من شهداء شعبنا؛ لتكون رسالة واضحة أننا نقاتل في اللحظة التي ينبغي فيها أن نقاتل، ونحتفل بعيدنا كما أمر رسولنا".

وبيّن البطش أن أعدائنا يحاولون من خلال الحصار أن يصرفونا عن مواجهة الاحتلال لتصبح قضيتنا إزالة المعانانة ونترك الاحتلال يتفضل علينا؛ لكننا نقول إننان مستمرون في مقاومة المحتل ومستمرون في مسيرات العودة".

وأضاف "باقون هنا لن يصرفنا عن الوطن لا حصار ولا حاجة ولا إغلاق؛ لكن عتبنا على امتنا كبير سنحاسبهم أمام الله عن هذا الحصار المظلم على غزة ومحاولات كسر ارادة شعبنا".

المصدر : الوطنية