أصدرت وزيرة الصحة مي الكيلة مساء اليوم، بياناً شديد اللهجة بشأن استمرار الأطباء في الضفة الغربية بالإضراب.

ودعت الكيلة في بيان لها، نقابة الأطباء إلى الالتزام بقرار محكمة العدل العليا، القاضي بإنهاء الإضراب في مرافق وزارة الصحة.

وقالت إن عدم الالتزام بقرار المحكمة رقم (189/2019) الصادر اليوم الأربعاء، والقاضي بوقف الإضراب المتخذ من قبل نقابة الأطباء، سيتبعه إجراءات إدارية بحق عدم الملتزمين وفق قانون الخدمة المدنية.

وكانت نقابة الأطباء قد قالت في وقت سابق:" إذا لم يتم الإفراج عن الطبيب المعتقل سيكون هناك إجراءات تصعيدية غير مسبوقة".

وهذا الطبيب متهم بقضية تحرش جنسي ضد امرأة كانت تتعالج بإحدى المشافي في مدينة قلقيلية، ثم تقدمت الأخيرة بشكوى رسمية ضده، وجرى اعتقاله وبعد إجراء التحقيقات اللازمة تم تم تبرئة الطبيب من التهمة المنسوبة اليه، بحسب مصدر أمني لوكالة وفا الرسمية.

وفي غضون عشرة أيام أقدم مجهول على اطلاق تسع رصاصات صوب الطبيب "أ.د"، عند تواجده في عيادته الواقعة في بلدة حبلة جنوب قلقيلية، ثمانٍ منها أصابت جسده، أسفرت عن عجز دائم بساقيه، ومشاكل صحية أخرى".

والشرطة قبضت بعد البحث والتحري على شخص مشتبه بقيامه بعملية إطلاق للنار على الطبيب، وأحالته الى القضاء وتبين انه شقيق المشتكية، والذي ما زال قيد التوقيف بتهمة الشروع بالقتل". أشار المصدر الأمني ذاته.

منذ شهرين لجأت "أ.ش"، إلى القضاء وقدمت شكوى، تدعي فيها بقيام الطبيب "أ.د"، بالتحرش الجنسي، أثناء مراجعتها للمستشفى الذي يعمل فيه بالمدينة، وارجئ التحقيق بها لحين تماثل الطبيب للشفاء بسبب وضعه الصحي آنذاك، وتم توقيفه أمس، بحسب ما أورد المصدر.

المصدر : الوطنية