شارك عشرات المواطنين، اليوم الأحد، في وقفة تضامنية دعماً وإسناداً  للقيادي في حركة الجهاد الاسلامي طارق قعدان، والمضرب عن الطعام منذ حوالي أسبوع، بعد تسليمه قراراً بتحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور دون أي أسباب.

ورفع المشاركون لافتات الدعم والإسناد للشيخ قعدان، إضافة إلى ترديد عدة شعارات وطنية تعبر عن عنجهية الاحتلال في التعامل التعسفي مع الأسرى.

وكانت الأسيرة المحررة منى قعدان شقيقة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي قعدان قد قالت، إن إدارة سجن النقب قامت بنقل شقيقها إلى العزل الانفرادي، بعد إعلانه الإضراب عن الطعام.

وبحسب قعدان فإن شقيقها أعلمها يوم الثلاثاء الماضي نيته خوض الإضراب بعد جلسة مع ضابط مصلحة السجون الذي أبلغه عن تمديد اعتقاله إداريًا وعدم حصوله على قرار جوهري بعدم التجديد.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت القيادي قعدان في 13 فبراير الماضي وحكمت باعتقاله لشهرين وغرامة قيمتها 3 الاف شيكلا، على أن يتم الإفراج عنه في العاشر من نيسان الماضي، وبدلًا من الإفراج عنه تسلم قرارا احتلاليا بتحويله للاعتقال الإداري لـ"سته شهور".

ويأتي انضمام القيادي قعدان إلى الإضرابات الحالية في السجون اسنادًا قويًا لهذه الإضرابات لما يمثله من صلابة وعناد في مواجهة أساليب الاحتلال خلال إضراباته.

 

 

المصدر : الوطنية