قرر اتحاد المقاولين الفلسطينيين في غزة اليوم السبت، مقاطعة المشاركة في أي عطاءات جديدة تطرح في محافظات غزة ومن كافة المؤسسات الرسمية والدولية والأهلية.

وأشار الاتحاد في بيان تلاه رئيس الاتحاد أسامة كحيل في مؤتمر صحفي اليوم بغزة، إلى الاستمرار بالعمل في كافة المشاريع المتعاقد عليها المقاولين وبالأخص المدارس والجامعات لقرب بداية العام الدراسي وذلك حرصاً منه على استمرار العملية التعليمية بما ينسجم مع المصلحة الوطنية العليا التي" دفعنا ولا زلنا وسنبقى الأكثر التزاما بها"

وأضاف أن كل تلك الممارسات والتي بدأ تدرجها في مسلسل تراكمي هدفه تدمير أخر قلاع العيش بكرامة وهو قلعة المقاولين الفلسطينيين، مؤكداً عدم تسليم أي عطاءات قام المقاولين بشرائها سابقاً، حيث تستمر هذه المقاطعة من اليوم ولحين تحقيق المطالبة.

ومن هذه المطالب:

1-تسديد مستحقات مقاولي محافظات غزة من الإرجاع الضريبي.

2-إلغاء آلية إعمار غزة GRM وعدم وضعها كشرط للمشاركة في العطاءات.

3-إلغاء قرار وزارة المالية بختم الفواتير الضريبية لمقاولي غزة من رام الله للمشاريع تحت التنفيذ.

4-تعويض المقاولين عن الانهيار الكبير في عملة العقود أمام الشيكل ( العملة المتداولة).

وقال الاتحاد:" إننا نتفهم الظروف الصعبة التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية ونعي كل المتغيرات المحيطة .. ولكننا لم يعد لدينا أي قدرة على البقاء بدون تحرك جدي لحل هذه المشاكل والتي تتحمل كافة المؤسسات الرسمية والدولية والأهلية المسؤولية كاملة عنها لأنها هي جهة التعاقد".

وأهاب بالرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة محمد اشتية وكافة المؤسسات الوطنية الرسمية والمؤسسات الدولية وفصائل العمل الوطني في فلسطين بالعمل الفوري لإيجاد حلول وتحقيق كافة المطالب أعلاه لضمان استمرار قطاع الانشاءات ومنع انهياره الحتمي.

المصدر : الوطنية