دعت حركة "حماس" اليوم الأربعاء، الدول العربية والإسلامية أنظمة وشعوباً إلى نصرة مدينة القدس المحتلة وأهلها، مشيرة إلى أن الهجمة الإسرائيلية بحق المدينة وأهلها ما زالت مستمرة.

في بيان صحفي، قالت الحركة إن قوات الاحتلال تستعد لتنفيذ عملية هدم جديدة في واد الحمص، داعية كل قطاعات الشعب الفلسطيني إلى القيام بدورها في مؤازرة أصحاب البيوت.

وأضافت أن أهلنا في مدينة القدس يبذلون فوق وسعهم لإبقاء جذوة الثبات مشتعلة وهوية الأرض واضحة، غير أنهم يجب أن لا يتركوا وحدهم.

وطالبت الحركة كل الجهات المعنية بنقل ملف جرائم الاحتلال ضد مدينة القدس وأهلها، وإثارته في المحافل الدولية وفضح اجرام الاحتلال وحقيقته العنصرية الاستئصالية.

وبينت أن الدعم الأمريكي والصمت الدولي المطبق إضافة إلى تطبيع بعض الدول العربية مع الاحتلال أغرى الاحتلال بارتكاب مجزرة وادي الحمص، والاستمرار في استهداف قرية العيسوية هدماً وتهجيراً.

وتوجهت حماس بالتحية والشكر لأهل القدس على ما يقومون به من دور عظيم في الثبات على الأرض، وصدّ هجمة التهويد رغم تغول الاحتلال وعدوانه.

وأكدت الحركة أن مجزرة الهدم إنذار بقرب هدم كينونة الاحتلال، مشددة على أن الاحتلال سيدفع ثمن تغوله على القدس أرضاً ومقدسات.

المصدر : الوطنية