أكد القيادي الفلسطيني، والنائب عن كتلة حركة فتح البرلمانية، محمد دحلان، أن الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني أقدس مما يصنع في الحراك السياسي، واصفًا ما يسمع بهذا الشأن "كذب ووهم ودجل".

وقال دحلان في كلمة له بثت عبر تقنية الفيديو "كونفرس" بحفل لأوائل طلبة التوجيهي بغزة مساء اليوم، إن مواجهة ما تسمى صفقة القرن فقط عن طريق، وحدة وطنية جغرافية بين الضفة الغربية وغزة والقدس، ومن خلال برنامج وطني نضالي مشترك، وعلينا أن ننظر بعين جادة إلى معاناة أهلنا في غزة".

وانتقد سلوك السلطة الفلسطينية التي وصفها بـ المتهالكة تجاه شعبها الفلسطيني، قائلاً:" نحن الفلسطينيون نتميز ونتمايز عن غيرنا بكل شيء، وما ينقصنا هو أن نجد قيادة تقترب من مشاعر الناس، وتلبي طموحات المجتمع الفلسطيني وتجمع القلوب ولا تفرقهم وتعالج معاناة الناس وألا تزيد معناتهم وقهرهم وظلمهم لإرضاء الأخرين".

وأضاف قائلاً:" حاول الكثيرون عبر السنوات الماضية أن ينتزعوا البسمة من شفاه أطفالنا، من واجبنا كوطنين فلسطينيين وليس كقادة وهمين، أن نؤمن الحد الأدنى لاستمرار هذا النجاح".

وأشار دحلان إلى أن قطاع غزة تحمل عبء العمل الوطني بكامله، مخاطباً الحضور:"  لا تدعوا أعداكم وخصومكم يحردونكم على أهلنا في الضفة والقدس، وسنقف معهم وخاصة إلى الذين في الشتات واللجوء..وسننتزع النصر".

ولفت إلى أنه جاهز لوضع البرامج المؤامة لقطاع غزة، مشددًا على عدم تخليه عن ذلك، واعدًا خريجو غزة، قائلاً:" سندق كل الأبواب من أجل توفير الحد الأدنى لأبنائنا بغزة".

 

 

المصدر : الوطنية