حذرت "إسرائيل" في رسالة وجهتها للديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، من المساس بالمواطن السعودي محمد سعود، الذي زار تل أبيب الأسبوع الماضي ضمن زيارة تطبيعية نظمتها وزارة الخارجية الإسرائيلية لعدد من الإعلاميين والمدونين من عدة دول عربية، وفق صحيفة "معاريف".

ونقلت الصحيفة عن معلق الشؤون العربية في إذاعة الجيش الإسرائيلي، جاكي حوكي قوله، إن الحكومة الإسرائيلية أرسلت رسالة للديوان الملكي في الرياض، تطالب فيها بعدم الإقدام على أي خطوة ضد سعود يمكن أن تفسر على أنها عقاب له بسبب زيارته.

ونوه حوكي إلى أن ضمن الإجراءات التي حذرت إسرائيل من الإقدام عليها ضد سعود الدعوة للتحقيق أو الفصل من الجامعة، على اعتبار أن مثل هذه الخطوة تحمل رسالة سياسية بشأن مستقبل العلاقة بين تل أبيب والرياض.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع فيديو تظهر مهاجمة فلسطينيين لناشط إعلامي سعودي بينما كان يقوم بزيارة للمسجد الأقصى المبارك.

وكان الناشط واحدا من وفد من ستة صحفيين وناشطين إعلاميين عرب استضافتهم وزارة الثقافة في إسرائيل.

وأدانت رابطة الصحفيين العرب وصحفيي الشرق الأوسط(AMEJA) المسجلة فى الولايات المتحدة قيام الوفد بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي يتم تداولها قيام فلسطينيين بسب الناشط السعودي والبصق عليه وإلقاء أغراض باتجاهه خلال زيارته للقدس.

ويمكن سماع الناس في المقاطع وهم يقولون له :”اذهب وصل في الكنيست” و”عار عليك” و”الأقصى لا يستقبل أمثالك”.

المصدر : الوطنية