علق وزير الاقتصاد والصناعة وعضو الكابينت ​​إيلي كوهين، على قرار إعلان الرئيس محمود عباس عن وقف العمل وفقًا للاتفاقيات المبرمة مع "إسرائيل".

وقال كوهين، في تصريحات نقلها موقع "عكا للشؤون الإسرائيلية" اليوم الجمعة، إن أبو مازن لم يعمل أبدا طبقا للاتفاقيات المبرمة مع "إسرائيل"، ويمكنه أن يهدد، لكن الثمن سيدفعه الفلسطينيون"، كما ورد على موقع القناة السابعة العبرية.

وكان الرئيس عباس أعلن مساء اليوم عن وقف التعامل بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي، وأن السلطة ستبدأ من يوم غدٍ الجمعة اتخاذ خطوات ملموسة بشأن هذه القضية.

وأضاف عقب اجتماع القيادة الذي عقد مساء أمس الخميس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله: لن نرضخ للإملاءات وفرض الأمر الواقع على الأرض بالقوة الغاشمة وتحديداً بالقدس، وكل ما تقوم به دولة الاحتلال غير شرعي وباطل.

وتابع "أيدينا كانت وما زالت ممدودة للسلام العادل والشامل والدائم، لكن هذا لا يعني أننا نقبل بالوضع القائم أو الاستسلام لإجراءات الاحتلال، ولن نستسلم ولن نتعايش مع الاحتلال، كما لن نتساوق مع صفقة القرن، ففلسطين والقدس ليست للبيع والمقايضة، وليست صفقة عقارية في شركة عقارات".

وشدد على أن لا سلام ولا أمن ولا استقرار في منطقتنا والعالم دون أن ينعم شعبنا بحقوقه كاملة، ومهما طال الزمان أو قصر سيندحر الاحتلال البغيض وستستقل دولتنا العتيدة، وفق قوله.

المصدر : الوطنية