من المقرر أن تعقد القيادة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، اجتماعاً طارئاً برئاسة الرئيس محمود عباس، لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وعلى رأسها هدم الاحتلال 13 بناية سكنية في وادي الحمص جنوب شرق القدس.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الخميس، أن القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارات جديدة بناء على التطورات السياسية في المنطقة وخاصة ما يتعلق بما يسمى بصفقة القرن وورشة البحرين.

وقال "من المفترض أن يتم اتخاذ قرار ببدء تنفيذ قرارات المجلس المركزي خاصة المتعلقة بالعلاقة التعاقدية مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح محيسن، أن حكومة الاحتلال بدأت في الآونة الاخيرة تصعيداً كبيراً باستهداف الفلسطينيين في القدس، وآخرها عملية هدم البيوت في وادي الحمص، مشيراً إلى أن هذه خطوة غير مسبوقة وتعني استباحة كل الأرض الفلسطينية.

وكان المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، قال: إن الاجتماع الطارئ الذي دعا له الرئيس الفلسطيني سيكون مفترق طرق على كافة المستويات سواء ما يتعلق بسلسلة الإجراءات الإسرائيلية المرفوضة، وانتهاء بالتحديات الأمريكية ودعم واشنطن للاستفزازات الإسرائيلية.

ويأتي اجتماع القيادة الفلسطينية في وقت حساس ودقيق تسوده حالة الغضب والسخط تجاه انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وخاصة جريمة تدمير 13 بناية سكنية في وادي الحمص بالقدس المحتلة.

المصدر : الوطنية