شكى اتحاد المقاولين في غزة البنوك العاملة في القطاع لرئيس سلطة النقد عزام الشوا، بحجة أنها تمارس الافتراء بحق التجار والمقاولين ورحال الأعمال من خلال زيادة الفوائد والعمولات والحجوزات ووضع رسوم وعمولات اضافية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وفد من اتحاد المقاولين يتقدمه رئيس الاتحاد أسامة كحيل، مع رئيس سلطة النقد عزام الشوا في مدينة غزة لبحث عدة ملفات أبرزها الازمة المالية الخاصة بالتجار والمقاولين ورجال الاعمال.

وأوضح كحيل أن البنوك تستغل حاجة المقاولين ورجال الأعمال في ظل الظروف الصعبة التي يمر به القطاع الخاص والذي يتطلب منها اجراءات مغايرة للوقوف بجانبهم من خلال تخفيف الفوائد أو الاعفاء منها خاصة في السنوات العجاف التي تمر بها غزة وقطاعها الخاص.

وأضاف كحيل أن اللقاء وضع تصورات لحلول في القضايا المطروحة، خاصة في موضوع الشيكات المرتجعة، ومشكلة وضع بعض المقاولين على القائمة السوداء رغم أن لهم أموال محتجزة لدى وزارة المالية برام الله.

بدوره، أكد الشوا أن اتحاد المقاولين في قطاع غزة عنوان مهم للإعمار والتطور على مر سنوات الحصار والحروب، واستطاع القيام بمهامه وتحقيق انجازات وطنية عبر الصمود والتحدي.

واعتبر الشوا أن اللقاء ساعد في التعرف عن قرب على كل قضايا المقاولين وملاحظاتهم الهامة، من أجل بذل جهد مشترك لتحسين وتطوير العلاقة الهامة بين المقاول والبنك، والعمل على حل المشاكل العالقة التي يتبناها اتحاد المقاولين.

ونوه الى عقد جلسة اليوم الخميس أكثر تخصصية للوصول إلى مادة مهمة يتبناها الجميع للسير الى الأمام، معبرا عن اشادته بمجلس ادارة اتحاد المقاولين بغزة ورئيسيه أسامه كحيل وجهودهم في التعبير عن هموم وتطلعات المقاولين بتفويض من الهيئة العامة للمقاولين.

المصدر : الوطنية