أعرب وفد حركة "حماس" إلى العاصمة الإيرانية طهران عن إدانة الشعب الفلسطيني ومقاومته للاعتداءات الأمريكية على الجمهورية الإسلامية بفرض الحصار ومحاولات التحرش عسكرياً بها، لافتاً إلى أن مثل هذا السلوك يعكس عقلية العدوان التي تمثلها الإدارة الأمريكية.

وأكد وفد الحركة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري خلال لقائه المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي في طهران اليوم الإثنين، التضامن الكامل مع إيران في مواجهة العدوان "الصهيوني الأمريكي".

وسلم الوفد خامنئي رسالة من هنية، وقدم شرحاً لما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات للتصفية في إطار المشروع الأمريكي المسمى "صفقة القرن"، معبرين عن تقديرهم للدعم الذي تقدمه إيران للشعب والقضية الفلسطينية والمقاومة ضد الاحتلال.

وكما أكد صمود الشعب الفلسطيني بغزة رغم الحصار المتواصل منذ أكثر من 13 عاماً وتمسكه بخيار المقاومة مع خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية للقطاع.

واستعرض صمود شعبنا في القدس ومقاومته، ومخططات تهويدها والاستيلاء عليها، ودفاعه عن المسجد الأقصى والمقدسات، مضيفاً أن عمليات المقاومة الشعبية والمسلحة ضد الاحتلال في الضفة الغربية مستمرة رغم التضييق الأمني والملاحقات.

وشدد على أن المقاومة لا تزال تحافظ على ثوابت القضية الفلسطينية، وأنها تطور قدراتها استعداداً لرد أي عدوان "إسرائيلي" على شعبنا، وفي سياق مسارها الاستراتيجي لتحرير فلسطين.

وأوضح تمسكهم في الحفاظ على الهوية الفلسطينية، وحشد جهود شعبنا في الشتات لتحقيق العودة إلى فلسطين.

بدوره، أكد خامنئي استمرار دعم الجمهورية الإسلامية للقضية الفلسطينية ولصمود الفلسطينيين والمقاومة.

وأعرب عن اعتزازه بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وبجهاد أبناء "حماس"، مثمناً ما ورد في رسالة هنية.

المصدر : الوطنية