قالت حركة "حماس" إن الجريمة التي أقدمت عليها قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين، بهدم 70 شقّة سكنية في وادي الحمص بمدينة القدس المحتلة تستوجب إطلاق يد المقاومة في الضفة، وردًّا فلسطينيًا حاسمًا ببرنامج وطني شامل، يحفظ لمدينة القدس هيبتها وهويتها في وجه مخطط الإجرام الذي تقوم به حكومة الاحتلال بتهويد المدينة المقدسة.

وأكدت "حماس" في بيان لها أن مدينة القدس سيبقى تحريرها والحفاظ على هويتها الفلسطينية الإسلامية أولوية للمقاومة في فلسطين وأبناء الأمة الأوفياء المخلصين لقضية القدس وفلسطين.

وأوضحت أن جريمة التطبيع والعلاقة مع الاحتلال عبر المؤتمرات والورش الاقتصادية شجعت الاحتلال على ارتكاب جريمته، واليوم نرى أثر ذلك في الجرأة التي وصلت حد ترحيل 70 عائلة فلسطينية، ليذكرنا بمشهد الترحيل الأول الذي عاشه الفلسطيني في النكبة، حيث خرجت عشرات العائلات من بيوتها تحمل أطفالها هائمة على وجهها.

ودعت الحركة الامتين الإسلامية والعربية والشعب الفلسطيني إلى هبّة جماهيرية تعبّر عن روح هذا الشعب المقاوم في القدس المحتلة والضفة الغربية والداخل المحتل وغزة وأماكن تواجد شعبنا كافة في الشتات؛ لنؤكد مرة أخرى أن القدس ستظل بوصلة المقاومين والمخلصين من أبناء أمتنا.

المصدر : الوطنية