قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، إن حركته تقف في مسار واحد مع إيران على طريق مقارعة الاحتلال الإسرائيلي والمستكبرين.

جاء ذلك خلال لقاء العاروري اليوم الأحد، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الايرانية كمال خرازي في العاصمة طهران، معبرين عن توافقهما الكامل على خطورة السلوك الأمريكي والإسرائيلي تجاه قضية فلسطين وعلى المنطقة بشكل عام والأمة بأسرها، ورفض العدوان الأمريكي في المنطقة لاسيما الحصار على إيران ومحاولات التحرش العسكري بها.

وتحدث العاروري عن أهم التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، لا سيما "صفقة القرن" وتداعياتها، وما يرتبط كذلك بالأوضاع الإقليمية والدولية، واستعراض العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة القدس واستهداف أهلها ومقدساتها.

وأكد أن هدف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من "صفقة القرن" هو ضمان مصالح الاحتلال الإسرائيلي وأميركا.

وأوضح جهوزية المقاومة واستعدادها للدفاع عن شعبنا وحقوقنا، والرد على أي عدوان إسرائيلي، رافضاً التنازل عن حقوق شعبنا والتمسك بها مهما كانت الضغوط والتحديات.

وأعرب بلسان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية عن تقديره لمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية ودعمها الدائم للقضية الفلسطينية، وفقا لوكالة "مهر" الإيرانية.

وأضاف أن الدول الاقليمية التي تسعى إلى التضحية بفلسطين وتطلعات شعوب المنطقة، تقوم بتنفيذ هذه الصفقة، لكن تيار المقاومة وعلى الرغم من إجراءات الحظر المالية والسياسية والعسكرية، اضطلع بدوره في افشال هذه الصفقة، ولن يسمح بتحقيقها.

من جهته، ثمن خرازي موقف المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة، وأيضاً تمسك أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات بحقوقهم لا سيما حق العودة إلى فلسطين.

يذكر أن وفداً قيادياً من حركة "حماس" برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري قد وصل أمس السبت إلى طهران لإجراء محادثات مع المسؤولين الايرانيين.

المصدر : الوطنية