أكد رئيس الوزراء محمد اشتية أهمية قيام المجلس الطبي الفلسطيني بجذب الكفاءات الطبية الفلسطينية وتدريب الكوادر العاملة في قطاع الصحة، لافتاً إلى أن ذلك يساهم في توطين الخدمات الطبية، والتقليل من الاعتماد على التحويلات الطبية الى خارج مشافي وزارة الصحة.

جاء ذلك خلال لقاء اشتية، مساء اليوم الأحد بمكتبه بمدينة رام الله، وفداً من المجلس الطبي الفلسطيني برئاسة وزيرة الصحة مي الكيلة، لبحث عدد من القضايا الهامة.

ووصف اشتية الاعتداءات على المشافي الحكومية والكوادر الطبية بـ"الخطير" والمدان بذات الوقت، مضيفاً أنه سيصدر تعليماته للمؤسسة الأمنية بتوفير الحماية الفورية والدائمة للمشافي وذلك لحمايتها من الاعتداءات عليها وعلى كوادرها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المعتدين.

وكانت نقابة الأطباء بالضفة الغربية قد علقت الدوام بالمشافي والمراكز الطبية وذلك في أعقاب الاعتداء على طبيب بمستشفى ثابت ثابت بمدينة طولكرم شمال الضفة.

وأكدت النقابة في بيان لها بدء تعليق الدوام في المستشفيات والمراكز الحكومية بحيث يعلق الدَوام في العيادات وتوقف العمليات المبرمجة ويتوقف العمل في مرافق وزارة الصحة.

وأعلنت عن إخلاء المستشفيات من الأطباء بعد الساعة الثانية ظهرا باستثناء المناوبين وأقسام الأورام والطوارئ والولادة وأمراض الدم وغسيل الكلى.

 

المصدر : الوطنية