كشفت وسائل إعلامية أمريكية، مساء اليوم السبت، النقاب أن حزب الله اللبناني يستعد للحرب المقبلة المحتملة اندلاعها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال موقع "us daily best" الأمريكي، إن حزب الله يتأهب للحرب مع "إسرائيل" بعدما نشر قواته المقاتلة في سوريا على طول الحدود الشمالية المحاذية مع الاحتلال من جهة لبنان وبالتحديد في مرتفعات الجولان المحتلة.

وأوضح الموقع، أن الحرب التي انتهت عام 2006، يمكنها أن تندلع من جديد، مضيفاً أن هذه المعركة ستكون الأكثر تدميراً كما أكد حزب الله، وفقاً لما ذكره موقع "مفزاك لايف" الإسرائيلي.

ونقل الموقع الأمريكي، عن أحد قادة حزب الله الذي يشرف على 800 من المقاتلين على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، قوله: "إن العقوبات الآن تقودنا إلى الاستعداد لمواجهة إسرائيل".

وأكد القائد الذي لم يذكر اسمه أن الحرب المقبلة لن تكون مماثلة لتلك التي سبقتها، منوهاً إلى أهمية حزب الله في مرتفعات الجولان التي ستوفر القدرة على فتح جبهة ثانية ضد "إسرائيل".

وأوضح أن القدرات الجوية التي تتمتع بها قوات حزب الله والأسلحة المضادة للطائرات المتوفرة لديهم والمعدات الحربية البحرية التي تعلم عليه قواتهم خلال القتال في سوريا أكسب مقاتليهم قدرات عالية.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية