أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن انطلاق فعاليات مخيمات طلائع التحرير 2019، في جميع محافظات قطاع غزة، تحت شعار "للقدس ماضون".

وقال متحدث باسم الكتائب في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن هذه المخيمات تأتي مساهمة منها في احتضان وتعزيز جيل الفتية والشباب الفلسطيني جيل التحرير والعودة.

وأكد أن عشرات الآلاف سجلوا في مخيمات طلائع التحرير، حيث فاقت الأعداد كل التوقعات، ما يلقي على عاتقها مسؤولية كبيرة.

وأوضح أن الهدف من مخيمات طلائع التحرير، زرع روح التحدي وتعزيز ثقافة المقاومة والثقة بالقدرة على إنتاج نموذج البطولة، وتعليم الشباب والفتية على بناء واستخدام القوة الجسدية والتدرب على السلاح.

وأضاف أن مشروع طلائع التحرير والإقبال الكبير عليه عبر سنوات طوال هو ربط عملي من شعبنا في وجه كل المراهنين على تصفية قضيته أو نزعه من وطنه.

وشدد على أن جيل الشباب الواعد، هو رأس مالنا في مشروع التحرير والعودة ونهدف في مخيمات طلائع التحرير لتوعية الجيل الواعد لأننا ندرك أن الصراع على الجيل هو صراع محتدم.

وجدد التأكيد: "للقدس ماضون لا يثنينا عدوان غاشم ولا حصار ولا تطبيع خياني ونُعدّ الجيل لتحرير فلسطين".

وتستهدف مخيمات طلائع التحرير للعام الخامس على التوالي طلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية، ضمن برنامج تدريبي تعليمي يساهم في دمج الأشبال في المجتمع، ويزرع فيهم بذور فكرة تحرير الأوطان، وتجهيزهم للدفاع عن أنفسهم وأهلهم وأرضهم من أي عدوان إسرائيلي غاشم.

المصدر : الوطنية