اعتبر الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان أنًَ الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عدوانه المباشر والمتعمد باستهداف الصحافيين العامليين في الميدان، خاصة خلال تغطيتهم مسيرات العودة وكسر الاحصار التي تنظم أسبوعيا على خطوط الالتماس شرق غزة.

واستنكر الملتقى في بيان له الجمعة، استهداف الاحتلال للصحافيين خلال تغطية مسيرات العودة، حيث تم استهداف الصحفي سامي مصران مصور فضائية الأقصى بقنبلة غاز في عينه، كما تم استهداف الصحفية صافيناز بكر اللوح  مراسلة أمد للإعلام بعيار مطاطي في ظهرها، ويذكر أنه تم إصاباتها عدة مرات بشكل متعمد ومباشر.

وقال الملتقى:" إن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الطواقم الصحفية العاملة في الميدان يهدف إلى طمس الحقيقة الواضحة التي تؤكد بإن الاحتلال يريد أن يغطي على جرائمة، ورسالة تهديد مباشرة لكل من ينقل الحقيقة إلى العالم الخارجي".

وطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاحتلال، والعمل على حماية الحريات الإعلامية خاصة الصحافيين العاملين في الميدان، داعيا كل المؤسسات والمنظمات الدولية بإدانة جرائم الاحتلال وفضح جرائمة والتحرك العاجل من أجل وقف استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحافيين تحديداً في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية