قال الرئيس محمود عباس، إن هناك عدداً من القضايا التي تستدعي الحوار العاجل مع الإخوة اللبنانيين، لأننا نريد حل هذه القضايا بالحوار والمفاوضات، ونرفض التصعيد من أي جهة كانت.

وأضاف عباس، في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، أنه سيتم إيفاد عضو اللجنة التنفيذية عزام الأحمد لمتابعة هذه القضايا مع الإخوة اللبنانيين، ونؤكد رفضنا لكل أشكال التصعيد، لأن الأهم حل المشاكل وليس تعقيدها.

وأوضح، “سنناقش الوضع القائم الآن في لبنان، والذي يأتي عقب الظروف التي مررنا بها هناك، والتي كانت ممتازة كقضية صابر مراد وغيرها التي انعكست إيجابا على علاقاتنا الأخوية مع الأشقاء في لبنان”.

وقال: “كذلك سيكون على جدول أعمالنا عدد من القضايا الهامة، التي مرت بنا خلال الفترة الماضية، كـ”صفقة القرن”، وورشة المنامة، والانتخابات الإسرائيلية، والتي لا نتدخل فيها بالطبع، ولكن على الأقل نطل عليها باعتبارها تجري عند جيراننا.

وأضاف الرئيس الفلسطيني، سنناقش أيضا ملف المصالحة، وما جرى في القدس، ثم الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل، وكذلك الزيارات الهامة التي قام بها رئيس الوزراء لكل من الأردن والعراق.

المصدر : الوطنية