زار وفد من الجامعة الإسلامية بغزة جامعة هومبولت في ألمانيا، وذلك ضمن مشاريع التبادل الدولي الممولة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي.

وضم الوفد كل من: الدكتور نظمي المصري-أستاذ مشارك في كلية الآداب، والدكتور سعيد الغرة- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور حازم شحادة- مدير معهد التنمية المجتمعية، والدكتورة منور نجم- رئيس قسم أصول التربية في الجامعة الإسلامية.

وتأتي هذه الزيارة بهدف التحضير لمشروع "تمكين المدرسين في مجال التعليم الجامع لأطفال المدارس في فلسطين"، الذي يهدف بشكل عام إلى تحسين التعليم للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق تدريب معلمي الجامعات الفلسطينية؛ لتمكينهم من ممارسة مهارات التعليم الجامع وذلك من خلال تطوير وتنفيذ دبلوم جامعي جديد في التعليم الجامع.

وجرى عقد ورشات عمل مكثفة على مدار أربعة أيام مع فريق المشروع من الجامعات الفلسطينية، وهي: الجامعة الإسلامية، جامعة القدس، جامعة بيرزيت، وجامعة النجاح الوطنية، بالإضافة إلى الجامعات الأوروبية، وهي: جامعة هومبولت في ألمانيا، وجامعة فيينا في النمسا. حيث توصل الفريق بعد نقاش مثمر إلى صياغة أهداف المشروع، والاتفاق على الأنشطة والمهام وتوزيع الأدوار التنفيذية بين الجامعات الشريكة.

وبالجدير ذكره، أنه سيتم تقديم مقترح المشروع إلى الدعوة القادمة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي ضمن محور بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي.

وفي ذات الإطار، التقى الوفد بطلبة الجامعة الإسلامية المشاركين في التبادل الدولي في جامعة هومبولت، الذين عبّروا عن مدى سعادتهم وامتنانهم للجامعة لتوفير مثل هذه الفرص لهم والتي كانت بمثابة إضافة نوعية في تحسين أدائهم الأكاديمي والثقافي.

ويشار إلى فوز مشروع تبادل دولي للطلبة والطاقم بين الجامعة الاسلامية بغزة وجامعة هومبولت في ألمانيا، والذي سيستمر تنفيذه لمدة ثلاثة سنوات.

المصدر : موقع الجامعة الإسلامية