عقد الوفد الأمني المصري اجتماعاً مع وفد حركة «فتح»، حيث استعرض نتائج اجتماعاته في قطاع غزة مع قادة "حماس"، حول الجهود التي تقوم بها مصر بشأن إنهاء الانقسام، والمصالحة، وتثبيت تفاهمات التهدئة مع الجانب الإسرائيلي.

وقالت مصادر لـصحيفة "الشرق الأوسط"، إن مصر طرحت على حركة "حماس" تسليم قطاع غزة، ثم الدعوة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات، مؤكدةً تعاطى الأخيرة بإيجابية مع التطورات.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، قد التقى وفد المخابرات المصرية مرتين، حيث أشار مكتب هنية، في بيان له، إلى أن الاجتماع الذي عقد أمس صباحاً يأتي استكمالاً للاجتماعات التي عُقدت الجمعة، حيث استكمل الجانبان مناقشة المباحثات الخاصة بمتابعة العلاقات الثنائية بين الطرفين.

 وبحث هنية مع الوفد القضايا المشتركة بينهما، بما في ذلك آخر تطورات ملف الوحدة الفلسطينية، وتطورات ملف التفاهمات.

وقال البيان، إن قيادة الحركة قدمت موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية، مستحضرة المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني نابعاً من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر، وعلى رأسها صفقة القرن ومؤتمر البحرين، مؤكدة موقف الحركة الذي يتقاطع مع الكل الوطني المتوافق عليه في محطات كثيرة.

المصدر : الوطنية