الكشف نفق جديد على حدود غزة، واعترافات نتنياهو، بملف الفساد رقم 1000، تصدرت العناوين الرئيسية للمواقع والصحف العبرية لهذا اليوم.

القناة 13 العبرية:- أبناء الطائفة الأثيوبية يجددون التظاهرات الليلة الماضية، احتجاجا على عدم اصدار نتائج التحقيق بمقتل الشاب "سلمون تيكا".- جيسون جرينبلات: قد يتم الإعلان عن الشق السياسي لصفقة القرن قبل موعد الانتخابات الإسرائيلية القادمة، ولا مفاجئات بالشق السياسي.

 القناة 12 العبرية:- نتنياهو خلال التحقيق بملف الرشاوي: يعلون عندما كان وزيرا للجيش، استخدم مروحيات سلاج الجو لأغراض شخصية.- السلطة الفلسطينية اعتلقت أحد عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بزعم نيته تنفيذ عملية ضد المستوطنين الإسرائيليين بالضفة.

القناة11 العبرية – كان:- الخارجية الإسرائيلية: الشرطة المكسيكية ألقت القبض على المشتبه به بقتل الموسيقي الإسرائيلي بالمكسيك قبل اسبوع.- رئيس الوزراء الأسبق "ايهود باراك" يدرس تقدم اعتذار للسكان العرب في إسرائيل، على خلفية أحداث العام 2000.

- القناة 7 العبرية:- مصادر بحزب "كحول لفان": بيني غانتس رفض عقد لقاء مع رئيس الوزراء نتنياهو، للتفاوض حول تشكيل حكومة وحدة.- حماس تعليقا على رفض السلطة لبناء مستشفى جديد بغزة: السلطة تعمل على تفاقم الأزمة الانسانية بقطاع غزة.

هآرتس:- الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد بدء إيران بتسريع عملية تخصيب اليورانيوم، والإدارة الأمريكية تهدد بفرض عقوبات جديدة.- نتنياهو يدعو رؤساء الدول الأوروبية بالالتزام بتعهداتهم، وممارسة الضغط على إيران لوقف تخصيب اليورانيوم.

يديعوت أحرونوت:- رئيس الوزراء نتنياهو هاتف الليلة الرئيس الروسي بوتين، وتحدث معه حول تعزيز التعاون الامني بين البلدين في سوريا.- انتخابات 2019: باراك لا يمانع بأن يكون رقم 2 بقائمة مشتركة بين حزبه وحزب "العمل" تحت قيادة "عمير بيرتس".

معاريف:- في رحلته الى أبو ظبي الأسبوع الماضي: طائرة وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" حلقت فوق الأجواء السعودية.- بديل عن الأنفاق: الجيش الإسرائيلي يتسعد للتعامل مع الطوافات حماس القادمة من قطاع غزة في الحرب المقبلة.

يسرائيل هيوم:- مسؤول كبير بالسلطة يكشف: السلطة الفلسطينية، تبحث عن مسارات جديدة لعدم اضاعة فرصة صفقة القرن.- وفد من السلطة بقيادة ماجد فرج سيتوجه لأمريكا هذا الأسبوع لأداره مفاوضات سرية مع الادارة الأمريكية حول الصفقة.

والا العبري:- قوات الجيش الإسرائيلي، اعتقلت الليلة الماضية 12 شابا فلسطينيا، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.- بعد الكشف عن طوافات جيش حماس: الجيش الإسرائيلي يعمل على تحسين الرد على التهديدات القادمة من غزة.

 

المصدر : الوطنية